رسالة بزجاجة تنجح فى إنقاذ 6 بحارة برازيليين
تاريخ النشر : 2022-04-17 17:11

في واقعة تبدو كمشهد من فيلم سينمائي، تمكنت البحرية البرازيلية، من إنقاذ ستة بحارة تقطعت بهم السبل على جزيرة نائية دون طعام لما يقرب من أسبوعين، بعد إرسال رسالة في زجاجة إلى البحر.

تم الإبلاغ عن فقد البحارة، وجميعهم من أفراد طاقم السفينة بوم جيسوس، في 11 أبريل عندما فشلوا في العودة من رحلة استكشافية في المحيط استمرت 10 أيام، وفقا لموقع نيويورك بوست.

و تقطعت السبل بالمجموعة في جزيرة إلها داس فليكاس الصغيرة "جزيرة أرو" في الأول من أبريل بعد أن اشتعلت النيران في قاربهم، وتقع الجزيرة النائية قبالة ساحل ولاية بارا البرازيلية وهي غير مأهولة تمامًا.

وأثناء تواجدهم في الجزيرة، كتب البحارة اليائسون، الذين لم يكن لديهم إمدادات كافية من المياه العذبة، ملاحظة ووضعوها في زجاجة مربوطة بكرة.

وأطلق البحارة الرسالة في المحيط، على أمل أن يجدها شخص ما في البحر، وجاء فيها :"مساعدة مساعدة! نحتاج إلى المساعدة، اشتعلت النيران في قاربنا ، وبقينا في جزيرة Arrow لمدة 13 يومًا بدون طعام، أخبروا عائلاتنا".

بأعجوبة، سرعان ما التقط الرسالة من قبل صياد أرسلها بسرعة إلى البحرية البرازيلية.

بالإضافة إلى ذلك، قام البحارة بتضمين أرقام هواتف أفراد الأسرة المقيمين في مدينة سانتاريم الساحلية، وسرعان ما تم إنقاذ البحارة بعد 13 يوما تقطعت بهم السبل في الجزيرة.