تنمية حماس تعلن صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى عن شهر 3
تاريخ النشر : 2022-04-05 10:49

غزة: أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية التابعة لحكومة حماس  في قطاع غزة، يوم  الثلاثاء، عن موعد صرف مساعدات شهداء وجرحى مسيرات العودة في القطاع.

وأشارت في بيان مقتضب، إلى أن الصرف سيكون يوم الخميس 7 أبريل 2022، مشيرة إلى أن الصرف سيتم عبر أفرع البريد المختلفة وفق إجراءات السلامة والوقاية وذلك حسب الآلية المتبعة من خلال بنك البريد.

كما أعلنت  تحديد موعد صرف مساعدات شهداء وجرحى مسيرات العودة.

وأفادت الوزارة  أن صرف مساعدات شهداء وجرحى مسيرات العودة سيبدأ من بنك البريد يوم الخميس الموافق 07/04/2022.

وأوضحت، أن الصرف سيتم عبر كافة أفرع البريد المختلفة وفق إجراءات السلامة والوقاية، وذلك حسب الألية المتبعة من خلال بنك البريد، مُشيرةً إلى أنه سيتم إبلاغ الأسر المستفيدة من خلال رسالة نصية.

وتحدثت المتحدثة باسم وزارة تنمية حماس في غزة، عزيزة الكحلوت، يوم  الثلاثاء، حول جهود الوزارة في شهر رمضان، مبينة أن الوزارة تعمل في القطاع الإنساني وهي التي تقوم بالعمل الاغاثي بغزة.

وأكدت الكحلوت في تصريحات إذاعية، أن متابعة  حماس  قررت توزيع ٢٥ ألف طرد على الأسر الفقيرة والمهمشة عبر وزارة التنمية، مشيرة إلى أن الوزارة تعلم وضع الأسر وخاصة التي لم تتلقى مخصصاتها من البرنامج الوطني.

وأضافت: "جهودنا مستمرة مع المؤسسات الإغاثية الشريكة لخدمة باقي الأسر التي لن تستفيد من المساعدات التي قدمت من لجنة متابعة العمل الحكومي، ونطمح للوصول لكافة المحتاجين في القطاع".

وتابعت: "معايير توزيع الطرود ستكون للأسر الأشد فقراً واحتياجاً التي لم تتلقى أي مساعدة خلال ٢٠٢١، والتي عدد أفرادها قليل لأننا ركزنا سابقاً على الأسر التي أعدادها كبيرة، وسيتم إرسال رسائل عبر الجوال للأسر المستفيدة".