إصابة 5 عسكريين في الكويت إثر اصطدام طائرة بآلية عسكرية
تاريخ النشر : 2013-11-11 10:56

أمد/ الكويت : أصيب خمسة عسكريين في الكويت الأحد إثر اصطدام إحدى عجلات طائرة من طراز “أباتشي” تابعة للقوات الجوية أثناء إقلاعها بإحدى الآليات العسكرية خلال إحدى التمارين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن وزارة الدفاع أن “خمسة ضباط من منتسبي دورة القيادة والأركان في كلية مبارك العبد الله للقيادة والأركان المشتركة تعرضوا اليوم لعدة إصابات أثناء تنفيذهم إحدى التمرينات المشتركة مع القوة الجوية، والتي تأتي ضمن المنهج المقرر عليهم في الدورة”.

وقالت وزارة الدفاع إن الحادث وقع في منطقة جنوب الأباطح قرب لواء السور الآلي 26 أثناء تنفيذ عملية إسناد جوي.

وأوضح البيان ان الحادث نتج عن اصطدام إحدى عجلات طائرة من نوع (أباتشي) تابعة للقوة الجوية باحدى الأليات العسكرية المستخدمة بالتمرين أثناء إقلاعها لتنفيذ عملية الإسناد، حيث كان في داخل الالية ضابط معلم اضافة إلى 4 ضباط من منتسبي دورة القيادة والأركان المشتركة.

وتم نقل العسكريين فور إصابتهم من خلال الإسعاف الجوي التابع للقوة الجوية إلى مستشفى الجهراء (على بعد 50 كلم غرب العاصمة الكويتية) وغادر أحدهم المستشفى وهو بحالة جيدة في حين يستكمل ثلاثة منهم العلاج، بينما حالة المصاب الخامس حرجة.

وفي اعقاب الحادث، قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، إن أمير الكويت القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اطمأن على الحالة الصحية للمصابين.

وأصدر الشيخ خالد الجراح أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات