منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ينعى الصحفي سمير حمتو
تاريخ النشر : 2022-01-30 09:44

غزة: نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ببالغ الحزن والأسى فقيد الأسرة الإعلامية الفلسطينية وآل حمتو الكرام الزميل الصحفي القدير سمير رزق حمتو (أبو محمد) الذي رحل صباح يوم السبت 29 يناير 2022 ،إثر وعكة صحية مفاجئة عن عمر 56 عاماً.

وقال المنتدى في بيان له، وصل "أمد للإعلام نسخة عنه، رحل الزميل أبو محمد بعد مسيرة مهنية حافلة بالعطاء وخدمة قضية وطنه وشعبه، إذ بدأ مشواره المهني الطويل في مكتب النهار للتوثيق والإعلام وكيل صحيفة النهار المقدسية، وعمل مراسلاً لعدة وسائل إعلامية كان أبرزها صحيفة الحياة الجديدة وصحيفة فلسطين اليومية.

وتابع، هو من الصحفيين القلائل الذين تخصصوا في مجال الصحافة الاقتصادية، وتتلمذ على يديه عشرات الصحفيين في التحرير الصحفي واللغة العبرية، وشارك في تأسيس منتدى الإعلاميين مع نخبة من الصحفيين في شباط فبراير عام 2007.

 وأضاف المنتدى، أنه يعتبر من الرعيل الأول للصحافة الفلسطينية في العصر الحديث، وعانى من قطع السلطة الفلسطينية لراتبه لعدة سنوات، وعمل مديراً للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال البيان،  إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إذ يرثي اليوم فارساً من فرسان الإعلام الوطني الفلسطيني شهد له الجميع بدماثة أخلاقه وأدبه الجم، إذ كان مثالاً للاتزان والهدوء والسكينة، فضلاً عن مساهماته في مجال العمل الخيري، ليتقدم بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة من الأسرة الإعلامية الفلسطينية وعائلة الفقيد وعموم آل حمتو الكرام، والله نسأل لفقيدنا الرحمة، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.