وفاة القيادي في الجبهة الشعبية "بدران جابر"
تاريخ النشر : 2022-01-26 08:23

الخليل: توفى مساء يوم الثلاثاء، الأسير المحرر والقيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بدران  بدر محمد جابر " 77 عاما من الخليل بالضفة الغربية المحتلة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

والقيادي الراحل جابر أمضى ما يزيد عن 15 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكان مؤيدًا لخيار المقاومة ضد الاحتلال ورافضا للتنسيق الأمني وحالة القمع والاعتقالات السياسية التي تشنها السلطة بالضفة.

وفي تصريحاته الأخيرة التي تناقلتها وسائل الإعلام يوم 20 ديسمبر الماضي، أكد القيادي بدران جابر أن "الضفة الغربية تعيش حالة غير عادية من القهر والقمع، إلى جانب ما يعيشه الناس من احباط بسبب تداخل الأدوار بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطة في رام الله".

وأضاف جابر في حديثه أن "الاحتلال بلغ ذروة قهره وقمعه وتنكيله وتطاوله على الأرض والاستيطان، وعلى الجانبين المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، في ظل صمت غير مبرر من السلطة".

وتابع إن "الاحتلال أصبح عبارة عن مستوطنين لهم جيش يمرر مخططاتهم الفاشية المنطلقة من كل القيود التي يحصل عليها المواطنون تحت مسمى ضوابط أخلاقية لسلوك المحتل".

وشدد جابر على أنه "لم يعد أمام الشعب الفلسطيني من خيارات إلا أن يدافع عن نفسه من خلال العمليات البطولية التي ينفذها أشخاص أكدوا رفضهم لوجود العدو الغاشم على أراضيهم".

وأردف جابر آنذاك قائلا : "آن الأوان لأن يعيد الاحتلال حسابته، لأن العمليات البطولية هي انفجار للشعب الفلسطيني ولا مكان للعدو في الأراضي الفلسطينية مهما كان الثمن".