طولكرم: فصائل العمل الوطني تصدر بيانًا في العديد من القضايا
تاريخ النشر : 2022-01-18 15:53

طولكرم: عقدت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم اجتماعا قيادياً لها في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة طولكرم، يوم الثلاثلاء، وبحثت لجنة التنسيق الوطني العديد من القضايا الوطنية والمحلية.

وعبرت فصائل العمل الوطني عن ادانتها للجريمة الاحتلالية البشعة التي أسفرت عن استشهاد أيقونة المقاومة الشعبية، الشيخ المسن سليمان الهذلين الذي استشهد في مسافر يطا اثر حادث دهس متعمد من مستوطن حاقد.

ونددت الفصائل المجتمعة بسياسات واجراءات الاحتلال المتمثلة بالعقاب والموت البطيء، والاذلال الممنهج بحق أسرانا البواسل في سجون ومعتقلات الاحتلال، ودعت جماهير شعبنا لأوسع مشاركة في فعاليات دعم واسناد الاسرى، وتصعيد الحراك الشعبي والجماهيري؛ للضغط باتجاه تحرير الأسير البطل ناصر أبو حميد الذي يعاني من المرض والاهمال الشديد من قبل الاحتلال.

واتفقت فصائل العمل الوطني على بدء حوار وطني حقيقي نحو تشكيل قائمة انتخابية موحدة تمثل الحركة الوطنية بكافة أطرافها لخوض انتخابات بلدية طولكرم، مؤكدة على أهمية اعطاء الفرصة لهذا الخيار نحو أوسع ائتلاف وطني وديمقراطي .

ةعبرت الفصائل عن قلقها الكبير للسياسات الضريبية الجديدة التي تنتهجها وزارة المالية في الفترة الأخيرة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة، وكذلك النظام الضريبي الذي تتخذه وزارة الحكم المحلي فيما يتعلق بالبلديات ورسوم النفايات، والذي يتطلب المراجعة وعدم الاسراع في مثل هذه الاجراءات التي  تشكل اجحافا بحق عامة المواطنين .

وشددت فصائل العمل الوطني على ضرورة تعزيز النسيج الاجتماعي، والسلم الأهلي وصون العلاقات المجتمعية، وتكريس سيادة القانون .