ذكرى رحيل المستشار القانوني سالم سلامة أبو مور (أبو جهاد) (1946م – 2018م)
تاريخ النشر : 2022-01-05 20:31

المناضل/ سالم سلامة أبو مور من مواليد مدينة بئر السبع عام 1946م هاجرت عائلته أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في المنطقة الوسطى مخيم دير البلح للاجئين اكمل دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين الأونروا وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين.

سافر إلى مصر والتحق بجامعة القاهرة كلية الحقوق حيث حصل على ليسانس الحقوق منها، منع من العودة إلى قطاع غزة بعد حرب عام 1967م، أكمل دراسته الجامعية وحصل على الماجستير في الشريعة، عمل محامياً في مصر.

التحق بتنظيم حركة فتح عام 1968م.
أنتقل إلى ليبيا للعمل عام 1971 وتزوج هناك.
عام 1974 غادر ليبيا إلى الجزائر حيث عمل محامي في شركة النقل الحكومي.
في الجزائر كان من نشطاء حركه فتح وانتدب من مكتب منظمة التحرير فترة للعمل في مناطق الأمازيغ القبائل.

ساعد في تعريب القانون الجزائري الذي كان باللغة الفرنسية منذ الاستقلال.
مع عوده قوات الامن الوطني الفلسطيني وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994 عاد الى أرض الوطن قطاع غزة عام 1995 عين مستشاراً قانونياً لمطار غزة الدولي بالإضافة إلى عمله مدير شؤون الموظفين.

تقاعد في شهر مارس عام 2006م.
المستشار/ سالم أبو مور متزوج وله من الابناء خمس أولاد وبنت واحدة أ.س.ت.ش.ه.د أحد ابنائه عام 2002م.

انتقل المستشار/ سالم ابو مور ابو جهاد إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 28/12 2018 وتمت الصلاة على جثمان الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة رفح.

رحم الله المستشار القانوني سالم سلامة أبو مور (أبو جهاد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح أبنها المناضل الفقيد/ سالم سلامة أبو مور وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لآل أبو مور الكرام في الوطن والشتات ولعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.