مركز حقوقي يُدين جريمة إعدام الشاب "محمد سليمة" في القدس
تاريخ النشر : 2021-12-04 21:40

القدس: أدان مركز راصد لحقوق الإنسان، مساء يوم السبت، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بحق الشاب الفلسطيني "محمد شوكت سليمة" 25 عام وهو أسير محرر، من قرية سلفيت قضاء مدينة نابلس، حيث قامت بإطلاق النار عليه بشكل مباشر مما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأكد المركز، أن هذه الجريمة ضمن سلسلة من الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل، ضمن سياسته المخطط لها لإفراغ مدينة القدس من الفلسطينيين من خلال فرض حالة الرعب والإرهاب بحق الفلسطينيين باعتبارهم هدف مشروع للقتل، وإباحة استخدام السلاح لمستوطنيها مسبقاً تحت ذرائع ردة الفعل لضمان حرية المستوطنين وأمنهم في مدينة القدس.

وأوضح أن هذه السياسة تمثل قتلاً متعمداً خارج القانون، ما يجعل من كل مسلح "إسرائيلي" بمثابة "محكمة" متنقلة بما فيهم قوات الاحتلال أو المستوطنين، حيث يصدرون قرار الإعدام الميداني بحق أي فلسطيني مشكوك فيه وينفذ القرار على الفور.

وأشار المركز إلى أن احتلال الأراضي الفلسطينية واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ عمليات القتل الميداني بحق المواطنين الفلسطينيين دليل جديد على دموية الاحتلال الإسرائيلي وتحللها من كافة التزاماتها بموجب القانون الدولي والإنساني، وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تحظر المساس بحق الحياة.