الضمير تنظم أربع ورش عمل "حول الحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين" في غزة
تاريخ النشر : 2021-11-29 21:46

غزة: نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان أربع ورش عمل جديدة  تحت عنوان " الحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين"، بالتعاون مع  عدد من الجمعيات الخيرية في مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، بمشاركة عدد (96) من النساء والفئات الضعيفة.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تنفذها مؤسسة الضمير بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في المناطق المهمشة والحدودية في قطاع غزة، كجزء من أنشطة مشروع ممول من صندوق الاتصال والتواصل المجتمعي المشترك بين الوكالات للحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين.  

وتم تنفيذ أربع ورش عمل " ورشتي عمل في مدينة خانيونس بالتعاون مع جمعية نبضة الخيرية وجمعية الغد المشرق  " بمشاركة عدد  "40"  من النساء والفئات الضعيفة.

كما تم تنفيذ ورشتي عمل في مدينة رفح بالتعاون مع جمعية الساحل الخيرية وجمعية الجنوب لصحة المرأة  بمشاركة عدد "56" من النساء والفئات الضعيفة.

وقد تناولت ورش العمل المواضيع التالية (مفاهيم اساسية حول الاستغلال والانتهاك الجنسيين – المبادئ الستة للحماية من الاستغلال – قنوات الإبلاغ واليات تقديم الشكاوي  ). 

وتخلل الورش مجموعة من الأنشطة التي أدت إلى تحقيق أهدافها، بإكساب المشاركين الوعي حول الحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين  ومعرفة المبادئ الأساسية، فيما طالبوا بتنفيذ المزيد من ورش التوعية التي تستهدف النساء والفئات الضعيفة والاهتمام بهم.