التحرير الفلسطينية تهنئ العربية الفلسطينية بانطلاقتها
تاريخ النشر : 2021-10-27 23:13

غزة: زار وفد من قيادة جبهة التحرير الفلسطينية يوم الأربعاء، مقر الجبهة العربية الفلسطينية  بمدينة غزة لتقديم التهاني بمناسبة الانطلاقة 53 لها والذكرى 28 للتجديد .
وضم وفد التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي لها وسؤولها في قطاع غزة عدنان غريب " أبو دباح " وعضوي اللجنة المركزية الدكتور سفيان مطر والدكتور جهاد شيخ العيد وعدد من قيادة التحرير الفلسطينية في غزة .
وكان في استقبالهم عضوا المكتب السياسي للعربية الفلسطينية أحمد سلامة  وأم عبدالله الحويحي وأعضاء قيادة العربية الفلسطينية في غزة .
وفي كلمته نقل غريب تحيات وتهاني الأمين العام للتحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وأعضاء وكوادر الجبهة مشيدا بدور الرفاق في العربية الفلسطينية في مسيرة الثورة الفلسطينية ووقوفها الدائم إلي جانب القرار المستقل للقيادة الفلسطينية ولتطلعات الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال دون التنازل والتفريط بأي من حقوقه المشروعة التي كفلتها الشرعية الدولية .
وحذر غريب في كلمته من تبعات استمرار الانقسام الذى أضر كثيرا بالقضية الفلسطينية على جميع الصعد مضيفا أن الأحداث والمعطيات الجديدة تشير إلي مؤامرة تهدف إلي تطوير الانقسام إلي انفصال بين شقي الوطن وهذا يعنى استحالة إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
بدوره رحب سلامة بوفد التحرير الفلسطينية الزائر مؤكدا على عمق العلاقة بين الفصيلين وأنهما كانا دائما حريصان على الارث النضالي للشعب الفلسطيني وتحملا كثيرا من الضغوطات لانتزاع المواقف منهما إلا أنهما ظلا أفياء لدماء الشهداء من قادتهم وعناصرهم وأوفياء للأسرى والجرحى لأنهم عنوانين ومشاعل تعبد طريق النصر.
كما أكد سلامة على حرص الفصيلين على المحافظة على منظمة التحرير الفلسطينية  ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وأنها الملاذ الآمن للمقاومة بكافة أشكالها متمنيا أن تكون الاجتماعات الأخيرة للقيادة الفلسطينية مع قادة الفصائل وما تمخض عنها تأتي في اطار إعادة توجيه البوصلة للاتجاه الصحيح .