قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم المنازل بالضفة والقدس
تاريخ النشر : 2021-10-01 07:49

رام الله- القدس: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

جنين..

في مدينة جنين،اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من عشرين آلية داهمت البلدة، واعتقلت كلا من:  مهند بدوي أبو الرب، موسى عبد اللطيف أبو الرب، محمد خالد أبو الرب.

وأشارت إلى أن الجنود فتشوا منازلهم في حارة أبو الرب قبل انسحابهم من البلدة في الوقت الذي تشهد فيه جنين وقضاها حالة من التوتر المستمر مع قوات الاحتلال.

قلقيلية..

أفادت مصادر محلية، أنّ شبان ألقوا قنبلة محلية الصنع صوب قوات الاحتلال قرب مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية.

وقالت المصادر، إنه لم يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

الخليل..

اعتقلت قوات الاحتلال يوم الجمعة، مواطنين اثنين من مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في مدينة الخليل واعتقلت المواطن أحمد فرج نصار في ضاحية الرامة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت المواطن أحمد خضر الحروب من قرية دير سامت جنوب غرب الخليل وفتشت منزله تفتيشا دقيقا وعبثت بمحتوياته.

بيت لحم..

سلمت قوات الاحتلال شابا من قرية الشواورة شرق بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال سلمت منير الدرعاوي (٢٢ عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "عوش عصيون" ، بعد دهم منزله وتفتيشه .

القدس..

اعتقلت شرطة الاحتلال، الشاب أنس عبد الفتاح أثناء محاولته الدخول للمسجد الأقصى، وهو من مدينة نابلس.

ونصبت قوات الاحتلال، قرابة 4 حواجز بين باب العامود والأقصى ودققت في هويات جميع الداخلين للبلدة القديمة، وعرقلت وصول القادمين من الضفة الغربية إلى الأقصى.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلًا وشابًا في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الطفل صهيب أبو ناب (13 عاما)، خلال توجهه لأداء الصلاة بالمسجد الأقصى، عقب الاعتداء عليه بالضرب والدفع، ما أدى الى إصابته برضوض وخدوش.

وذكرت أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أنس عبد الفتاح من مدينة نابلس، على أحد بوابات الأقصى أثناء محاولته الدخول لأداء الصلاة.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في القدس، خاصة عند باب حطة، وطريق باب الأسباط ودققت في هويات المصلين الوافدين إلى الأقصى.