د. مجدلاني يطلع وفدا من خارجية البوسنة والهرسك المستجدات الأخيرة ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
تاريخ النشر : 2021-09-20 20:00

رام الله: اطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني نائب وزير خارجية البوسنة والهرسك باكر سادوفيتش ،والوفد المرافق له على آخر المستجدات السياسية في الأراضي الفلسطينية ، كما بحث ايضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين مساء اليوم الاثنين خلال لقاءه بمكتبه بمدينة رام الله .
وقال د. مجدلاني:" تربطنا علاقات تاريخية ومميزة مع البوسنة ونتطلع للمزيد من التعاون في مختلف المجالات، وقدم شرحا عن ما تمر به الأراضي الفلسطينية من اجراءات الاحتلال المتعلقة بالاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس .
وأشار د.مجدلاني أنه في ظل الحكومة الاسرائيلية الحالية لا أفق للعملية السياسية ، فهي تتبنى برنامج دعم الاستيطان حيث أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت التي قال فيها أنه لا اتصال مع الرئيس محمود عباس، ولا مفاوضات، ولا دولة فلسطينية، دليلا على برنامج حكومته القائم على الاستيطان والتطهير العرقي ، الأمر الذي يتطلب وقفة جدية من المجتمع الدولي .
ومن جانبه أكد سادوفيتش على دعم بلاده لحل الدولتين، قائلا ندرك صعوبة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسشطيني .
مشيرا أن بلاده مستعدة لفتح علاقات التعاون مع فلسطين ، وأنه خلال زيارته سوف يلتقي مع العديد من القطاعات الاقتصادية الفلسطينية.