أردوغان يستقبل وفدًا إماراتيًا برئاسة طحنون بن زايد في أنقرة‎
تاريخ النشر : 2021-08-18 21:32

أنقرة: استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، في أنقرة، وفدًا إماراتيًا برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في الإمارات، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات ”وام“.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية، خاصة التعاون الاقتصادي، والتجاري، والفرص الاستثمارية في مجالات: النقل، والصحة، والطاقة، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

كما جرى خلال اللقاء ”بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك“.

وقالت وام، إن طحنون بن زايد، ”نقل للرئيس التركي، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيما حمّله أردوغان تحياته وتمنياته لسموهما بدوام الصحة والعافية“.

من جانبه، وصف أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات هذا اللقاء بأنه ”اجتماع تاريخي وإيجابي“.

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع ”تويتر“، ”اجتماع تاريخي وإيجابي للشيخ طحنون بن زايد مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، وكان التعاون والشراكات الاقتصادية المحوّر الرئيسي للاجتماع“.

وأكد أن ”الامارات مستمرة في بناء الجسور وتوطيد العلاقات، وكما أن أولويات الازدهار والتنمية محرّك توجهنا الداخلي فهي ايضا قاطرة سياستنا الخارجية“.