جامعة غزة تعلن عن تخفيض سعر "الساعة الدراسية" للملتحقين بفرع جنوب القطاع
تاريخ النشر : 2021-08-13 08:43

غزة: أعلنت جامعة غزة فرع جنوب القطاع، عن طرح 33 برنامجاً دراسياً مواكب لسوق العمل، ضمن 8 كليات وهي: التمريض، وكلية الهندسة وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية القانون، وكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وكلية علوم الاتصال واللغات، وكلية التربية، وكلية الدراسات المتوسطة، استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

ووفقاً لبيان صدر عن جامعة غزة يوم الخميس، فإن رسوم الساعة في كلٍ من كلية التربية: 10 دنانير فقط، وفي كلية العلوم الإدارية والمالية: 12 دينارا فقط، وفي كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات: 15 دينارا فقط، وفي كلية علوم الاتصال واللغات: من 13 _ 15 دينار فقط، وفي القانون 14 دينارا فقط وكلية التمريض 20 دينار فقط، وكلية الهندسة 18 دينار فقط لا غير، وكلية الدراسات المتوسطة من 10_ 15 دينار فقط.

وقالت الجامعة إنه تقدم في فرع الجنوب منح دراسية إضافية منها: منحة الامتياز، ومنحة المعاهد الأزهرية، ومنحة ذوي الشهداء، ومنحة ذوي الأسرى، ومنحة الأخوة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحة حفظة القران، منحة أبناء المتقاعدين العسكريين، والعديد من التسهيلات والاعفاءات.

ولفتت إلى أنه تتوفر لديها إمكانية تقسيط الرسوم، وإمكانية الحصول على قرض وزارة التعليم العالي للطلبة المحتاجين، بالإضافة إلى خصم نسب من الرسوم من المستحقات الخاصة بحكومة غزة للعاملين وأبناءهم.