فصائل فلسطينية ترحب بموقف الجزائر الداعم لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي
تاريخ النشر : 2021-07-31 10:47

غزة: رحبت الجبهة الشعبية بمسعى الجزائر بتشكيل فريق إفريقي لطرد الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد الافريقي وفق ما جاء في وسائل اعلام جزائرية.

وقالت الجبهة في تصريح لها ليس غريباً على الجزائر بلد المليون شهيد هذا الموقف ذو المحتوى العروبي الأصيل في كل المحافل العالمية.

ورأت أنّ هذا المسعى من قبل الاشقاء بالجزائر يؤكد أهمية إحداث أوسع اصطفاف عربي – أفريقي في مواجهة تمدد المشروع الإسرائيلي خارج فلسطين وصولاً إلى أفريقيا والخليج العربي.

وطالبت الجبهة الدول العربية والأصدقاء الأفارقة بأن تحذوا حذو الجزائر والعمل على تعزيز دعمها للقضية الفلسطينية عبر التصدي للمخططات الصهيونية.

وختمت الجبهة تصريحها بتوجيه التحية للقيادة والشعب الجزائري على وقوفهم الدائم ودعمهم المستمر للقضايا العربية عامة والفلسطينية خاصة.

 مؤكدة أن ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري بأن، "قبول اسرائيل عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي يهدف إلى ضرب استقرار الجزائر" يعتبر تهديداً لاستقرار الدول العربية الأخرى.

من جهته، أصدر محمد حمامي، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثلها في الجزائر الشقيقة بياناً، أشاد فيه بالحملة التي تشنها الجزائر لطرد دولة الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد الإفريقي، بعد أن نالت في غفلة من الأعضاء، العضوية المراقبة.

وقال حمامي، "إن الدور الذي تضطلع به الجزائر الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية دور مشرف لكل جزائري، ولكل عربي ولكل فلسطيني، وما التحرك الذي تقوم به على الصعيد الإفريقي لطرد إسرائيل من العضوية المراقبة للاتحاد الإفريقي، سوى شهادة جديدة ووسام شرف يعلق على صدر الشعب الجزائري برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، في الوقت الذي انزلقت فيه بعض الأنظمة العربية نحو مستنقع التطبيع مع دولة الاحتلال".

 وختم حمامي قائلاً، "إن شعبنا الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنظر إلى شعب الجزائر الشقيق باعتباره الحضن الآمن للقضية الفلسطينية، والأخ الوفي الذي لا يتردد في بذل الغالي والنفيس للوفاء بعهده نحو فلسطين وشعبها".