المقاومة الشعبية مقاومة كل الشعب خيارنا الرئيس لانهاء الاحتلال
تاريخ النشر : 2021-07-30 08:17

المقاومة الشعبية ( مقاومة كل الشعب ) خيارنا الاساس لتحرير فلسطين وانهاء الاحتلال .
تابعت مواقع التصدى للمستوطنين من قبل ابناء شعبنا , التى يسلط الاضواء عليها تلفزيون فلسطين ويختار عددا من الرموز الوطنية للحديث عن هذه المواقع وتوضيح المخاطر التى تحيط بها لموقعها الاستراتيجى .
تابعت قبل يومين المواجهة التى تمت ضد المستوطنين وحققت نصرا كما حدث فى بلدة بيتا جنوب نابلس . واستطاع شعبنا ومقاومتنا ان تطرد المستوطنين من هذه البؤرة الاستيطانية من جبل اصبيح . وتقدم المقاومون قبل بضعة ايام من احتلال المساكن والخيام والاستيلاء على محتوياتها , قدم اهلنا ما يزيد عن الفى جريح وسبع شهداء , وهم ما زالوا يتابعون التحركات الاستيطانية على هذا الموقع لاهميته الاستراتيجية حيث يفصل هذا الموقع بين شمال نابلس وجنوبه ويؤثر على الحركة للاغوار . ومن هنا يحاول المستوطنون الاستيلاء على هذا الموقع .
وتابعت اليوم حديث اخى المناضل وليد عساف فى حديث تلفزيونى مع قناة فلسطين استعرض فيه عن وعى ومعرفة موقع عين الحلوة , وقد اصيب اخى وليد نتيجة استخدام قنابل الغاز وسقط فى هذا الموقع 150 جريحا , وجرح محافظ طوباس وعدد من الاخوة الذين شاركوا مع الشعب فى طرد المستوطنين . شارك فى المواجهة الاطفال والنساء والشيوخ يرفعون الاعلام الفلسطينية ويواجهوا بصدورهم العارية القوات الصهيونية ويردوهم فلا يتمكنوا من الاستيلاء على هذا الموقع .
هذا الموقع كما يوضح اخى وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار , موقع استراتيجى يشرف على الاغوار والاراضى الاردنية ويفصل بين الاغوار الشماليه وطوباس , وتشكل مساحتها 45000 دونم , وفيها نبع عين الحلوة يستخدمه اهلنا من البدو والمزارعين ويشكل نقطة هامة لاهلنا فى الاغوار . ويحاول المستوطنون اقامة ابرع بؤر استيطانية فى هذه المنطقة .التى تهدد اراضى الاغوار فى المستقبل .
اشار اخى وليد الى تشكيل اللجنة الوطنية لحماية الاغوار , وهذا يجعل من هذه اللجنة حلقة اتصال بكل العناصر الوطنية لحشدها ضد المستوطنين وتقديم كافة المساعدات للمزارعين فى الاغوار من اجل صمودهم ومقاومتهم ومنع قيام البؤر الاستيطانية حفاظا على الارض والمياه .
كما تم تشكيل اللجنة الوزارية لحماية الاغوار وهذه اللجنة تضم عددا من الوزارات منها وزارة الزراعة والمالية , تقوم هذه اللجنة بالوقوف على احوال اهلنا فى الاغوار وتقديم كافة المساعدات اللازمة لصمودهم وبقائهم فى هذه الارض .
تحية لصمود شعبنا فى الاغوار المستهدفة من قبل المستوطنين الذين تصحبهم قوات الاحتلال .
من هنا نقول ان مقاومة كل الشعب هى القادرة على صد هذا العدوان كما حدث فى حمصه و وبيتا وبيت دجن وعين الحلوة فى الاغوار . هذه المقاومة لا بد ان تكون ضاغطا على انهاء الانقسام الذى يؤثر على تصاعد المقاومه .