"حملة المقاطعة" تنفذ فعالية بغزة ترحيبًا بقرار شركة بن آند جيري
تاريخ النشر : 2021-07-29 23:10

غزة: نفذت حملة المقاطعة فلسطين يوم الخميس، فعالية ترحيب بقرار شركة "بن آند جيري" وقف بيع منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية بمجرد انتهاء العقد نهاية الشهر الحالي، كون المستوطنات تصنّف في القانون الدولي بغير قانونية.

وحظيت الفعالية بمشاركة واسعة من مختلف الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ووسائل الإعلام المختلقة، وتخلّلها رسم جدارية تقدير لموقف الشركة الرافض لاستمرار الوجود الاستيطاني على أرض فلسطين المحتلة، وتوزيع منشورات خاصة بإنتاج الحملة تحث على ضرورة المقاطعة.

وقال رئيس حملة المقاطعة باسم نعيم إنّ "تقدير بن آند جيري جاء لأنّ الحملة تعتبر قرار الشركة هو بمثابة انتصار لحملات المقاطعة وجميع النشطاء الداعيين لمقاطعة الاحتلال وعزله حول العالم".

ودعا نعيم المنظمات الدولية البدء بمقاطعة الاحتلال ومستوطناته وفقاً لقرارات القانون الدولي.

من جهته، شكر ممثل القوى الإسلامية والوطنية في الفعالية محمود خلف شركة "بن آن جيري" على قرارها الشجاع بوقف بيع منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية، معتبرًا أنّ القرار يمثل ضربة حقيقة للكيان الغاصب.

كما توجّه خلف بالشكر إلى اللاعبين الجزائري فتحي نورين والسوداني محمد عبد اللطيف اللذين انسحبا من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو؛ رفضًا لمواجهة لاعبين إسرائيليين والتطبيع الرياضي معهم.

في السياق، أعلنت مسؤولة الملف الإعلامي في حملة المقاطعة براء لافي عن إطلاق حملة تغريد مساء اليوم؛ تقديرًا لموقف شركة "بن آند جيري".

وأشارت لافي إلى أنّ خطوة الشركة يجب أن تكون "رسالة قوية لزعماء التطبيع العرب الذين يواصلون تطبيعهم مع عصابات المستوطنين"، داعية أحرار العالم للاستمرار في مقاطعة الاحتلال حتى عزله دوليًا ووقف احتلاله لأرض فلسطين التاريخية.

وكانت شركة "بن آند جيري" الأمريكية الشهيرة أعلنت في 19 يوليو/تمّوز أنّها ستوقف مبيعات منتجاتها في المستوطنات في الضفة الغربية بانتهاء العقد القائم نهاية العام.

وجاء في بيان للشركة، نشرته على موقعها الإلكتروني، أن بيع منتجاتها في الأراضي المحتلة لا يتوافق مع قيم الشركة، وأنهم تلقوا طلبات متكررة من الزبائن والشركاء بوقف التسويق في المستوطنات.

وقوبلت خطوة الشركة بغضب ورفض إسرائيلي شديدين، ووصف وزير خارجية الاحتلال القرار بـ"المعادي للسامية والاستسلام المخجل" لدعوات المقاطعة من منظمات "BDS".