مركز شباب الأمة يفتتح تكية "شباب الأمة الأولى من نوعها" على مستوى الوطن
تاريخ النشر : 2021-07-29 16:37

غزة: افتتح مركز شباب الأمة "تكية شباب الأمة" مزودة بمطعم وهي الأولى من نوعها على مستوى الوطن ، يوم الخميس، في محافظة خان يونس.

وذلك بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والوزارات.

وافتتح الاحتفال بالترحيب بكافة الحضور كلاً باسمه ولقبه ومسماه، وتلاوة القرآن الكريم.

وفي كلمته أ. أحمد محيسن "رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة" قال بأنني فخور جداً بهذا الإنجاز الانساني النوعي الذي حققه المركز، المتمثل بإنشاء هذا الصرح العظيم الذي سوف يساهم في تدعيم وتعزيز صمود الأسر الفلسطينية المتعففة.

وأشار محيسن بأن مركز شباب الأمة منذ انطلاقته حقق النجاحات التي جعلت منه رأس الهرم في العمل الشبابي المنظم والمحكم، وهذا ما جعله ومنذ البداية ينال التقدير كونه استطاع أن يحصد جائزة أفضل مركز شبابي لعامين متتالين على مستوى المراكز الشبابية في قطاع غزة.

مؤكدا بأن الهيئة العامة للشباب والثقافة بجانب شباب الأمة قلباً وقالباً في كافة الأنشطة والمشاريع.

وخلال كلمة د. علاء الدين البطة في حفل افتتاح تكية شباب الأمة أكد البطة بأن شباب الأمة اليوم يفتتح الصرح الوطني والانساني والذي ترجم فيه الكلمة لفعل، ليسجل قصة نجاح جديدة لنجاحاته السابقة رغم الألم والحصار، الا انه يؤكد بأنه عشق النجاح وحققه وحافظ عليه.

وأضاف قائلا بأنه فخور بالعلاقة مع مركز شباب الأمة، والذي يأبي إلا أن تكون له بصمة نجاح في كل مكان وبكل وقت، وأنه يسجل لمركز شباب الأمة بأنه مركز نشط في كافة الأماكن والأوقات في ميادين متنوعة، مضيفاً بأن تدشين هذا المعلم الديني الوطني الانساني لمساعدة الأسر الكريمة المتعففة.

وخلال كلمة أ. وجدي عزام "رئيس مجلس إدارة المركز" أكد بأن مركز شباب الأمة قدم وعد لهيئة الشباب والثقافة لتقديم نموذج شبابي وطني جديد، ونؤكد بأننا بعد انطلاقتنا والتي تقارب العام الرابع استطعنا الوفاء بالوعد، ولقد حصل شباب الأمة على (جائزة العودة) لأفضل مركز شبابي على مستوى المراكز الشبابية في قطاع غزة للعام 2018، وفي عام 2019م حصل مركز شباب الأمة على (جائزة فلسطين) لأفضل مركز شبابي.

وأكد أ. وجدي بأن شباب الأمة لا يمثل ذاته، وكذلك تكية شباب الأمة لا تمثل شباب الأمة فقط إنما تمثل كل شريف وحر وكل من يمتلك الإرادة لخدمة الناس على أساس الانسانية فقط.

وأوضح عزام بأنه تكية شباب الأمة مزودة بمطعم يليق بأبنائنا وأحبابنا من الأسر المتعففة الكريمة في قطاع غزة، حيث سنعمل من خلالها على تقديم وجبات الطعام للأسر المتعففة، وكذلك فئة عابر السبيل في المحافظة.

وفي ختام الافتتاح، تم تقديم وجبات الطعام للحضور والأسر المتعففة في ذات الوقت حيث تمكنت التكية من تقديم 500 وجبة غداء.