أوقاف رام الله تعلن عن بدء امتحان التجويد العام في الفرع لشفوي
تاريخ النشر : 2021-07-25 14:14

رام الله: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عن بدء الامتحان الشفوي الذي يعقد في جميع محافظات الوطن الشمالية ضمن امتحان التجويد العام الذي يجري هذا العام بمشاركة 2625 متقدم من مختلف الأعمار من الذكور والإناث، على أن يتم الامتحان التحريري لمن نجح بمعدل 70 يوم الأحد القادم 1/8/2021.

واوضح حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حرص وزارة الأوقاف على النهوض بواقع تعليم القرآن الكريم وحفظه في فلسطين، هذا الأمر الذي يأتي بناء على توجيهات القيادة الفلسطينية وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية.

 مضيفاً بأن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القرآن الكريم بما يخدم الخطاب الديني الوسطي والمعتدل المستند على القرآن والسنة النبوية الصحيحة، مؤكدا اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم.

وقال أبو الرب أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في الإدارة العامة للقرآن الكريم، تلعب دوراً بارزاً وهاماً في مجال إعداد جيل من الشباب الفلسطيني القادر على المنافسة والفوز في جميع المشاركات التي يخوضها على المستوى المحلي أو الدولي.

ومن جهته، أكد الوكيل المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عاطف صالح على أهمية إجادة علم التجويد لقراءة القرآن لما لها من دور في تحسين قراءة القرآن الكريم بشكل خال من الأخطاء.

مؤكداً حرص الإدارة العامة للقرآن الكريم على العمل بطاقتها كاملة على نشر حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، لما لهذا الأمر من دور في نشر تعاليم الإسلام الوسطي والمعتدل.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة الأوقاف ومن خلال الإدارة العامة للقرآن الكريم تشرف على 1280 مركزاً لتحفيظ القرآن في المحافظات الشمالية وبعدد طلاب يتجاوز الـ 27000 طالباً وطالبة.