غزة: مستشفى حمد والجامعة الإسلامية يبحثان التعاون في مجال التدريب والبحث العلمي
تاريخ النشر : 2021-07-13 12:01

غزة: استقبل مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة والممول من صندوق قطر للتنمية وفدًا من كلية العلوم الصحية في الجامعة الإسلامية بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجالي التدريب والبحث العلمي.

وكان على رأس الوفد عميد كلية العلوم الصحية في الجامعة د. مازن الزهارنة ونائبه د. حامد الخضرى بالإضافة لكل من رئيس قسم التحاليل الطبية د. أحمد سلمي ورئيس قسم العلاج الطبيعي د. محمد كريزم، فيما كان في استقبالهم المدير الإداري والمالي والقائم بمهام المدير العام م. بسمان العشي، المدير الطبي د. هبة أبو عاصي ورئيس قسم التأهيل د. محمود عودة، ورؤساء أقسام آخرين.

وناقش الطرفان آليات استقبال وتدريب طلبة كلية العلوم الصحية في مستشفى حمد بأقسام العلاج الطبيعي والتحاليل الطبية وفق مذكرة تعاون مشتركة.

وقال م. بسمان العشي " الزيارة تأتي استمرارًا لتعزيز التعاون بين المؤسسات ذات العلاقة إلى جانب تحقيق رؤية المستشفى بأن يصبح مركزاً متميز ومتقدم ومعتمد دوليًا وعالميًا للتأهيل الطبي والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة"

وأضاف العشي، انتقال الطلاب من الجانب النظري إلى الجانب العملي سيجعلهم يواكبون كل جديد في هذا المجال مما سيساهم في تأهيلهم لسوق العمل بمستوى مهارة ذات جودة عالية تعود بالفائدة على المرضى.

وفي ختام الزيارة، شكر وفد الكلية إدارة المستشفى على تعاونها وعبر عن تقديره لاستعدادها لفتح الأبواب بما يضمن تطوير الطلبة في مجالات التعليم والبحث العلمي