تشييع جثمان سهى جرار ظهر الثلاثاء وسلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن والدتها لتوديعها
تاريخ النشر : 2021-07-12 19:44

رام الله: تقرر تشييع جثمان الفقيدة سهى جرار، ابنة الأسيرة المناضلة في سجون الاحتلال النائب خالدة جرار، بعد ظهر يوم الثلاثاء، ومصلحة السجون الإسرائيلية ترفض الإفراج عن والدتها للمشاركة في جنازتها.

وسينطلق تشييعها من بيت العائلة في رام الله – خلف المعهد الوطني للموسيقى للصلاة عليها في مسجد العين في البيرة عقب صلاة ظهر غد الثلاثاء، ومن ثم إلى مثواها الأخير في مقبرة رام الله الجديدة – طريق بيتونيا.

حيث تقبل التعازي بعد التشييع مباشرة وحتى العاشرة مساء، ويومي الأربعاء والخميس من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساء، في قاعة البروتستانت – رام الله.

وفي ذات السياق، رفضت مصلحة السجون الإسرائيلية، مساء يوم الاثنين، الطلب بإطلاق سراح خالدة جرار؛ للمشاركة في جنازة ابنتها، رغم التوجه لجهات عدة.
ومن جهة أخرى قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة مساء يوم الإثنين:" إن الهيئة لم تتلق حتى الآن أي رد إيجابي من سلطات الاحتلال بشأن الإفراج عن الأسيرة خالدة جرار".

وأضاف سعادة:" إن وقفة احتجاجية نُظمت مساء اليوم، أمام معتقل عوفر، بدعوة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسات حقوقية وإنسانية، وعائلة جرار، للمطالبة بسرعة الإفراج عن الأسيرة جرار، للمشاركة في تشييع جثمان ابنتها سهى التي توفيت مساء الأحد".

وأشار إلى أن الهيئة تواصل بذل جهودها القانونية، للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسيرة جرار فوراً.