رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يتحدث هاتفيا مع بايدن ويتعهد بتكريس التعاون
تاريخ النشر : 2021-06-13 23:25

تل أبيب: أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأحد، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت تحدث هاتفيًا مه بايدن.

وذكرت هيئة البث العبرية "كان"، بأن رئيس الوزراء نفتالي بينيت تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وشكره على تهنئته بمناسبة تنصيب الحكومة الجديدة وعلى التزامه بأمن إسرائيل، وشدد القادة على أهمية التحالف بين البلدين وتعزيز العلاقات.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد هنأ الحكومة الإسرائيلية الجديدة بتولي صلاحياتها، معلنا تطلعه للعمل مع رئيسها الحالي، نفتالي بينيت.

وقال بايدن، في بيان نشره مساء الأحد البيت الأبيض: "أهنئ باسم الشعب الأمريكي رئيس الوزراء نافتالي بينيت ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، يائير لابيد، وكذلك كل أعضاء مجلس الوزراء الجديد لإسرائيل. أتطلع إلى العمل المشترك مع رئيس الوزراء بينيت على تعزيز كل جوانب العلاقات الوثيقة والمستدامة بين بلدينا".

وأضاف: "ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة"، الرابطة التي توحد شعبنا هي دليل على قيمنا المشتركة وعقود من التعاون الوثيق."

وقال بايدن إن الولايات المتحدة: "تظل ثابتة في دعمها لأمن إسرائيل"، مشيرًا إلى أن الحكومة الأمريكية ملتزمة بالعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وختم قائلاً: "إن إدارتي ملتزمة تمامًا بالعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام للإسرائيليين والفلسطينيين وشعوب المنطقة الأوسع".

وصادق الكنيست، مساء يوم الأحد، على تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة نفتالي بينيت.

وكان الكنيست، منح الثقة لحكومة بينت-لابيد بتأييد 60 ومعارضة 59، وأصبح نفتالي بينيت هو رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة.