غزة: التعليم لا تعديل على موعد امتحانات الثانوية العامة
تاريخ النشر : 2021-06-13 14:30

غزة: أكّد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، على عدم وجود تعديل على موعد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" المقررة بتاريخ 24 يونيو الجاري وتمتد حتى تاريخ 12 يوليو المقبل.

وأشار في تصريحات لإذاعية محلية يوم الأحد، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، إلى أنّه سيعقب انتهاء امتحانات "التوجيهي" مخيمات تعليمية وترفيهية للطلبة، سيستفيد منها 50 ألف طالب من الصفوف "الأول حتى التاسع الأساسي".

ودعا أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم الطلبة للتسجيل بالمخيمات لما لها من فائدة كبيرة، خاصةً بعد فترة الانقطاع الطويلة للدراسة خلال العام الدراسي الماضي والتي ستمكنهم من تعويض جزء من الفاقد التعليمي لأبنائهم.

ولفت إلى وجود فِرق من الوزارة تعمل على مدار الساعة لإنجاز مواد تدمج ما بين المهارات التي سيدرسها الطلبة في الصفوف الجديدة والمهارات التي فاتتهم كنتيجة لظروف جائحة "كورونا" والتصعيد الأخير على قطاع غزة.

وبيّن مطر، أنّه سيكون هناك مواد تعليمية سيتم نشرها مع بداية العام الدراسي القادم وإقرار سياسة تعليمية تتعلق بآليات العمل وفق سيناريوهات مختلفة، أما السيناريو الكامل الذي يتناول الدراسة الوجاهية كما هي، أو السيناريو الجزئي في حال الانقطاع عن الدراسة كما كان في العام الماضي.

وفيما يتعلق بموعد بدء العام الدراسي الجديد، أوضح أنّ العام الدراسي الجديد سيبدأ في منتصف أغسطس المقبل، متأملًا أنّ تسمح الحالة الوبائية باستئناف الدراسة في هذا التاريخ وأي معطيات جديدة تتعلق بالوضع الصحي سيتم مراجعته.