بايدن يكسر "البروتوكول الملكي" في قمة "مجموعة السبع"
تاريخ النشر : 2021-06-13 11:14

لندن: التقى الرئيس الأميركي جو بايدن لأول مرة بملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، بعد أن خالف "البروتوكول الملكي"، في قمة مجموعة السبع.

ووصل أسطول سيارات موكب الرئيس الأميركي جو بايدن، المكوّن من 18 مركبة، إلى كورنوال، حيث أقيم حفل استقبال مسائي، للمسؤولين المشاركين في القمة، بعد 5 دقائق من وصول الملكة إليزابيث.

ووفق البروتوكولات الخاصة بمثل هذه المناسبات والمتصلة بالعائلة الملكية، فإنه يتوجب على الضيوف أن يتواجدوا في المكان الذي سيجمعهم بالملكة، قبل وصولها، وليس بعده كما حدث مع بايدن.

وستستقبل الملكة البريطانية البالغة من العمر 95 عامًا عائلة بايدن في رباعي القلعة ، موطن العائلة المالكة منذ ما يقرب من 1000 عام ، حيث قضت معظم وقتها منذ تفشي جائحة فيروس كورونا.

وبات بايدن الرئيس الأميركي رقم 13 الذي تلتقيه الملكة إليزابيث، على مدار حكمها الممتد إلى 69 عاما.

وقال قصر باكنغهام إنه بعد وصولهم ، سيقوم حرس الشرف المكون من الكتيبة الأولى من حرس غرينادير التابع لسرية الملكة بإلقاء التحية الملكية ، وسيتم عزف النشيد الوطني للولايات المتحدة.

وقد التقت الملكة بالفعل مع بايدن في زيارتهم لبريطانيا ، بعد أن استضافت حفل استقبال لقادة مجموعات الدول السبع الغنية وأزواجهم ليلة الجمعة في كورنوال ، في الطرف الجنوبي الغربي من إنجلترا حيث عقدت القمة لمدة ثلاثة أيام. مقبض.

وقالت جيل بايدن بعد وصولهما إلى بريطانيا يوم الخميس "أنا وجو نتطلع قدما للقاء الملكة". "هذا جزء مثير من زيارتنا".

سيصبح بايدن الرئيس الرابع والسيدة الأولى التي استقبلتها في وندسور ، بعد ترامب في عام 2018 ، وأوباما في عام 2016 ، والرئيس جورج دبليو بوش وزوجته في عام 2008 ، وريجان في عام 1982.

خلال 69 عامًا من توليها العرش البريطاني ، وهي أطول فترة حكم لأي ملك إنجليزي ، كان هناك 14 رئيسًا للولايات المتحدة ، التقت إليزابيث جميعهم بار ليندون جونسون.

على الرغم من فقدان الأمير فيليب ، زوجها البالغ من العمر 99 عامًا لأكثر من 70 عامًا في أبريل ، وعمرها ، فقد أظهرت الملكة عزمها على الاستمرار في مهامها الرسمية كرئيس للدولة خلال قمة G7 رفيعة المستوى. .