الهيئة الوطنية لمسيرات كسر الحصار تعلن عن سلسلة فعاليات انتصارًا للقدس
تاريخ النشر : 2021-05-09 14:24

غزة: أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات كسر الحصار، يوم الأحد، عن سلسلة من الفعاليات الميدانية المتواصلة إسناداً وانتصاراً لأهلنا في مدينة القدس وفق برنامج وطني متواصل.

وسيتم الإعلان عنه من قبل الهيئة، وضمن هذا البرامج النضالي نحُيي الشباب الثائر الذين يواصلون فعاليات الإرباك الليلي رداً على ما يحدث في القدس. 

ودعت الهيئة، كافة جماهير الشعب الفلسطيني، لأوسع مشاركة في إسناد أهالي مدينة القدس من خلال تعظيم الاشتباك في كافة المحاور ونقاط التماس في الضفة الباسلة والتي تصل إلى 51 نقطة اشتباك مع الاحتلال،.

وأكدت، على وحدة المعركة والشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي، فالمواجهة الشاملة والمقاومة الباسلة هي الكفيلة بلجم إجراءات الاحتلال والتصدي لها لإفشال مخطط التهجير وطمس الهوية وتزييف التاريخ.

ودعت الهيئة، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتحرك الجدي للجم الإرهاب الصهيوني خصوصاً ما يجري في مدينة القدس والاستباحة المتواصلة للمقدسات.

كما دعت جماعير الأمة العربية والإسلامية لاستنهاض الهمم والتحرك العاجل للانتصار لقضية فلسطين والقدس، من خلال فعاليات ميدانية متواصلة وضاغطة في الشوارع والعواصم العربية، مشيرًة إلى أن استهداف القدس هو بمثابة استهداف لقلب الأمة وثوابتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. 

وطالبت الهيئة، إلى الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، لإدامة الاشتباك مع الاحتلال، وتحويل الهبة إلى انتفاضة شعبية شاملة وعارمة.

ووجهت الهيئة، دعوة الى الجاليات الفلسطينية والعربية وكل أحرار العالم للاحتجاج أمام سفارات العدو في مختلف أصقاع المعمورة، نصرةً لشعبنا في القدس. 

من جهة اخرى، أدانت الهيئة بيان اللجنة الرباعية  الدولية والذي أسس لتقسيم الحرم القدسي، وشرع لقطعان المستوطنين بتدنيس واستباحة المسجد الأقصى والذي يعتبر خروجاً عن قرارات الأمم المتحدة التي اعترفت بالقدس عاصمةً لشعبنا الفلسطيني.