"الديك" يكشف أخر التطورات حول "شيكات الشئون" وتنمية حماس تنفي إبلاغها بأي موعد للصرف
تاريخ النشر : 2021-05-01 11:58

غزة- رام الله: أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في حكومة رام الله داوود الديك، أننا نبذل جهود حثيثة مع وزارة المالية لصرف مستحقات الشؤون قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

وقال الديك خلال حديثه مع إذاعة محلية حول شيكات الشئون الاجتماعية، إننا سنعلن عن الموعد المؤكد عند تحديد وزارة المالية لموعد الصرف كون الدفعة الحالية ستكون من خزينتها.

وتابع، انّ تأخير صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية يأتي بسبب مساعي وزارة المالية لتوفير المبلغ المطلوب كون الاتحاد الأوروبي لم يرسل المبلغ المستحق للصرف، منوهاً أنّ الدفعة الحالية والقادمة ستتحمل وزارة المالية صرفها.

وشدد، أنّه سيتم إضافة أسر جديدة وإخراج أخرى في الضفة وقطاع غزة وإعادة بعض الأسر المحجوبة خاصةً في غزة.

ومن جهتها، أوضحت المتحدثة باسم تنمية حماس عزيزة الكحلوت، لم نبلغ بشكل رسمي حتى اللحظة بموعد صرف المنحة القطرية وننتظر صرفها في القريب العاجل، والجهود مع اللجنة القطرية تبذل لصرفها قبل عيد الفطر.

وتابعت، ننتظر صرف مخصصات برنامج الضمان الاجتماعي، والوزارة برام الله قالت أنها ستصرف قبيل العيد وهي تأخرت عن موعدها حيث كان من المفترض صرفها في شهر مارس الماضي.

وأشارت، إلى أننا خلال شهر رمضان المبارك تم صرف مساعدات لنحو 52 ألف أسرة محتاجة ومسجلة لدى نظام وزارة التنمية الاجتماعية، ونسعى للتواصل مع جهات مانحة لتوفير احتياجات الأسر الفقيرة بقطاع غزة.