قائمة العودة تحذر: تأجيل الإنتخابات سيؤدي إلى فوضى في النظام السياسي الفلسطيني
تاريخ النشر : 2021-04-22 23:26

رام الله: قالت قائمة " العودة "، انها تتابع بخطورة بالغة، المقدمات السلبية سواء بالتصريح أو التلميح لتأجيل الإنتخابات الفلسطينية.

وعبرت القائمة في بيان وصل أمد للاعلام نسخة عنه، عن استيائها من إشاعة أجواء التأجيل ، وتغليفها في الإطار الوطني ، ما يهدد إجراء الإنتخابات في المنظور القريب . 

وحذر عاكف المصري المرشح عن قائمة العودة من اقدام الرئيس محمود عباس على تأجيل الانتخابات، هروباً من الإستحقاق الوطني.

ودعا المصري الرئيس عباس واجتماع الأمناء العامون لعدم السعي وراء الموافقة الإسرائيلية لإجراء الإنتخابات في القدس ، واعتبارها واحة اشتباك وطني في عاصمتنا الأدبية دون إنتظار إذن من حكومة الإحتلال.

وطالب عاكف المصري ،لجنة الإنتخابات الفلسطينية على ضرورة دعوة القوائم الإنتخابية للبحث في آلية الإجراء الفني للإنتخابات في مدينة القدس ، بإعتبارها عاصمة فلسطين ، دون الرضوخ لمحاولات البعض في اجترار الإجراء الفني ، كإجراء سياسي . 

وعبرت قائمة العودة في بيانها عن استياء شعبنا من مقدمات التأجيل واستحضارها وتغليفها بالشكل الوطني ، في سلوك لا ينسجم ورغبات شعبنا في إصلاح النظام السياسي من خلال ترسيخ مبدأ الديمقراطية وتجديد الشرعيات الوطنية . 

كما حذر عاكف المصري حكومة الإحتلال المتطرفة من المساس بالعملية الديمقراطية وملاحقة شعبنا في ممارسته حقه الديمقراطي ، باعتبارها تدخلاً غير مقبول ، لن يسمح شعبنا المساس به . 

وطالب المصري اجتماع الأمناء العامون المرتقب  بدعوة القوائم الانتخابية كافة ، باعتبارها جزءاً أصيلاً في مناقشة القضايا المصيرية بشأن العملية الإنتخابية ، بإعتبارها شأنناً لم يعد مقتصراً على المرجعيات الفصائيلية ، بعدما استمدت القوائم شرعيتها بإتباعها أصول العملية الإنتخابية .