هيئة المطاعم لـ"أمد": نطالب الجهات الحكومية بإعادة النظر في قرار منع حركة المركبات
تاريخ النشر : 2021-04-15 13:00

غزة: ذكرت نائب رئيس الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق إيمان عواد، أنّه حتى اللحظة فإن الهيئة معترضة على قرار الجهات الحكومية بمنع تحرك المركبات يوميًا، بعد آذان المغرب مباشرة، خلال شهر رمضان.

وأضافت عواد، لـ"أمد للإعلام"، أنّ "أصحاب المنشآت أصبحوا غير مستثمرين، بل أصبحوا يبحثون من يصرف عليهم بالأساس".

وطالبت الجهات الحكومية بإعادة النظر في القرار، مع التأكيد على ضرورة السماح للقطاع السياحي للعمل وفقًا لبروتوكولات وزارة الصحة المعتمدة والموافقة عليها مع هيئة المطاعم، بما يحقق عودة العمل داخل المنشآت السياحية، وحمايتها من الإفلاس.

ولفتت عواد، إلى أنّ هذا القرار يهدد بإنهيار وإفلاس مئات المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية في غزة، في الوقت الذي تتجهز للعمل خلال موسم رمضان الحالي، على أمل تعويض الخسائر التي لحقت بهم خلال العام الماضي.

وفي وقت سابق، أصدرت داخلية حماس، يوم الاثنين، تصريحًا صحفيًا حول استمرار إجراءات مواجهة فيروس كورونا مع دخول شهر رمضان المبارك.

وقالت المتحدث باسم داخلية حماس إياد البزم، إنه "في إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومع حلول شهر رمضان المبارك، فقد تقرر ما يلي":

- أولاً: منع حركة المركبات بشكل كامل يومياً عند أذان المغرب وحتى الساعة 6:00 صباحاً، اعتباراً من يوم الثلاثاء الأول من رمضان.

- ثانياً: استمرار وقف حركة المركبات بشكل كامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

- ثالثاً: استمرار الإغلاق الليلي الكامل يومياً عند الساعة 9:00 مساء، بما يشمل إغلاق المحال والمنشآت، ومنع حركة المشاة.

- رابعاً: استمرار حظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

- خامساً: تكثيف عمل مباحث كورونا بالشرطة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية في الأسواق والمحال والمنشآت بالقطاعات كافة.

وأكد البزم، على المواطنين بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وخاصة خلال أداء صلاة التراويح في المساجد، مع اصطحاب الكمامة وسجادة الصلاة، واتباع تعليمات وزارة الأوقاف بالخصوص.