إصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية
تاريخ النشر : 2021-04-09 16:03

قلقيلية: أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بينهم أطفال خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت احياء لذكرى مجزرة دير ياسين التي نفذتها عصابات الاحتلال قبل 73 عاما.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق قنابل الغاز والاعيرة الاسفنجية مما ادى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق بينهم اطفال عولجت ميدانيا.

وأكد شتيوي ،أن جنود الاحتلال نشروا قناصة  رصاص (الروجر) في اكثر من مكان وعلى اسطح منازل المواطنين دون وقوع اصابات، مشيرا الى قيامهم بنصب كمين داخل بيت مهجور الا انه فشل في اعتقال اي من الشبان.

وأوضح شتيوي، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان الذين استخدموا الحجارة والزجاجات الفارغة واحرقوا عشرات الاطارات المطاطية قرب مستعمرة  قدوميم المقامة على اراضي القرية الشرقية.

وأشار شتيوي، الى أن المسيرة انطلقت احياء للذكرى الثالثة والسبعين لمجزرة دير ياسين التي نفذتها عصابات الارجون وشتيرن الصهيونيتين بحق ابناء شعبنا الفلسطيني عام 1948،  وذلك بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين طالبوا بتصعيد المقاومة الشعبية وصولا الى الحرية والاستقلال.