تعليم حماس يقرر إغلاق المدارس والتحول للتعليم عن بعد
تاريخ النشر : 2021-04-06 21:30

غزة: أصدر تعليم حماس، مساء يوم الثلاثاء، بياناً لها بشأن التحول من التعليم المدمج إلى النظام الكامل للتعليم عن بعد ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021، بناء على توصيات خلية الأزمة الحكومية وبسبب الظروف الصحية الحالية التي يمر بها قطاع غزة.

وفيما يلي نص البيان:

بناء على توصيات خلية الأزمة الحكومية وبسبب الظروف الصحية الحالية التي يمر بها قطاع غزة، قررت وزارة التربية والتعليم العالي التحول من التعليم المدمج إلى النظام الكامل للتعليم عن بعد ابتداءً من الغد الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021.

وبناء على هذا القرار ينتهي الدوام الوجاهي لطلبة المدارس -ورياض الأطفال- ابتداءً من اليوم الثلاثاء ويبدأ استخدام الفصول الافتراضية الإلكترونية مع تفعيل كافة أدوات التعليم عن بعد مثل: بطاقات التعلم الذاتي، والدروس المصورة التي تبث على قناة روافد التعليمية، والدروس التي تبثها إذاعة صوت التربية والتعليم وصفحتي الإذاعة والقناة على الفيسبوك إلى جانب بوابة روافد التعليمية.

وبحيث يقوم معلمو الصفوف من الأول حتى الرابع بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، وتوفير التعليمات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة. فيما يقوم معلمو الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر بشرح دروسهم عن بعد من خلال الصفوف الافتراضية حسب خطة توزيع المحتوى.

بخصوص المدارس التي لم تنته من تنفيذ اختبار نصف الفصل وجاهياً، تكمل تنفيذه إلكترونيا، وفي حال استمرار الإغلاق يتم تنفيذ التعيينات الخاصة بشهري أبريل ومايو وفق ما تم توضيحه في نشرات سابقة.

كما تهيب وزارة التعليم بالسادة أولياء الأمور متابعة أبنائهم وحثهم على متابعة الفصول الافتراضية وباقي وسائل التعليم عن بعد لضمان الاستفادة القصوى منها، والتأكد من استعداد أبنائهم للامتحانات النهائية للفصل الثاني حال اتخاذ القرار الخاص بذلك.

وبخصوص المدارس التي تقدم امتحان PISA يستمر الاختبار لحين الانتهاء منه.

مع تمنياتنا بالسلامة التامة لطلابنا ومعلمينا.

كما أعلنت عدد من الجامعات في غزة، مساء يوم الثلاثاء، تعليق الدوام الأكاديمي والاداري بناءاً على مستجدات الحالة الوبائية في القطاع.

وفيما يلي نص البيانات الصادرة عن الجامعات كما نشرتها عبر صفحاتها على "الفيس بوك":

إعلان صادر عن الجامعة الإسلامية بغزة بشأن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي

حفاظًا على سلامة الطلبة والمجتمع، واستنادًا للتوصيات الصادرة عن الجهات المختصة، فقد تقرر تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالجامعة اعتبارًا من يوم غد الأربعاء الموافق 2021/4/7 وحتى اشعار آخر، ويستمر التواصل الأكاديمي مع الطلبة من خلال منصة المودل، علمًا بأنه يمكن للطلبة انجاز معاملاتهم المالية من خلال الطرق الإلكترونية التي تم الإعلان عنها على صفحة الجامعة. ونسأل الله السلامة للجميع،،، الجامعة الإسلامية بغزة 6/4/2021.

بيان صادر عن جامعة الأزهر-غزة

تعليق العمل الأكاديمي والإداري إعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021 وحتى إشعار آخر

في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، وحرصاً على سلامة الطلبة والعاملين، فقد تقرر تعليق العمل الأكاديمي والإداري بالجامعة إعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021 وحتى إشعار آخر.

ويستمر العمل بنظام التعليم الالكتروني عبر منصة الموودل لطلبة البكالوريوس والماجستير، ولا تعديل على مواعيد وجداول الامتحانات المقررة مسبقاً " بنظام التعليم الالكتروني".

ليحفظ الله وطننا وشعبنا