نقابة المحامين تستنكر اعتداء شرطة حماس على أحد المحامين في غزة
تاريخ النشر : 2021-03-13 22:19

غزة: استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين "مركز غزة" مساء يوم  السبت، اعتداء أفراد شرطة حماس التابعة للمحافظة الوسطى  في قطاع غزة على أحد المحامين أثناء تواجده مع أسرته بالقرب من مركز معسكرات المحافظة الوسطى .

وأفادت النقابة في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن أفراد من جهاز الشرطة بالمحافظة الوسطى قاموا بالاعتداء على المحامي محمود عدنان الدحدوح "رغما عن تعريفه بصفته"، مما أدى لنقله اإلى المشفى، وذلك أثناء قيامه بالحضور إلى مركز شرطة المعسكرات في المحافظة الوسطى برفقة أخيه.

وأضاف البيان " أن المؤسف جدا هو تعدي أحد افراد المباحث على الذات الإلهية أمام المحامي وعدد من أفراد أسرته أثناء تواجدهم بالقرب من المركز والاعتداء على المحامي أثناء دفاعه عن نفسه لعدم سحب جواله الشخصي بالقوة المفرطة من أفراد الشرطة".

وقال البيان، ان مجلس نقابة المحامين ،باشر بالتواصل مع الجهات الشرطية الخاصة بمتابعة أوضاع الحادث إلا ان النقابة تتفاجأ من موقف الشرطة الداعم لرواية افراد المباحث التي جانبت الحقيقة تماما.

واعتبر البيان الاعتداء مخالفة صريحة للقانون تستوجب المحاسبة من قبل جهات الاختصاص لتعزيز مفهوم الرقابة على آداء الأجهزة الشرطية في احترام القانون، وعدم تخطي المحددات التي بموجبها منحت المحامين الحصانة، والحماية لخصوصيتهم في المجتمع.

وأكد البيان " انزعاج النقابة  الشديد من تكرار هذه الممارسات المقصودة تجاه الأساتذة المحامين، والذي يعزز من تغول الأجهزة الأمنية ضد أمن المحامين والمجتمع ومما يضعنا في مواجهة تخطي القانون وعدم احترامه من جهات الاختصاص الراعي الدائم لإنفاذ القانون.

وتابع البيان" إن نقابة المحامين ترى في هذا التصرف هو إساءة للمؤسسة الشرطية والأمنية هدفها زعزعة مكانتها في المجتمع، مؤكدة انها لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه المخالفات وستتصدى بكل حزم لها.

ودعت نقابة المحامين كافة الجهات الحكومية والامنية لفتح تحقيق مباشر لبحث تداعيات الاعتداء وتقديم كل من تخطى القانون لنيل العقوبة القانونية التي تستوجب انفاذها بحقه.

 وأكد البيان على أن المجلس في انعقاد دائم لمتابعة الموضوع مع جهات الاختصاص وصولا لتقديم المذنبين والمشاركين في هذا الاعتداء إلى العدالة.