وزير الدفاع الإيراني :"سندمر حيفا وتل أبيب إن قامت إسرائيل بمهاجمتنا" - فيديو
تاريخ النشر : 2021-03-07 21:30

طهران: خصص وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي كلمة كاملة له لتهديدات ضد إسرائيل وقال "إن قامت إسرائيل بعمل استفزازي ضدنا فإننا ستقوم بتدمير حيفا وتل أبيب". 

حاتمي أطلق تصريحاته في مؤتمر خاص للشبيبة نظمه القسم اللوجيستي التابع لوزارته، وقال في كلمته :"أشكر الله، في هذه الأيام نحتفظ بكافة الجوانب الهامة لاستخدام القوة وكل الامكانيات مفتوحة امامنا من اجل الدفاع عن الثورة الاسلامية". 

وأضاف حاتمي:"النظام الصهيوني يفهم الوضع الجديد أكثر من اي احد اخر، لقد أوقفوا كل احتلالاتهم الجديدة وحاليا يتحصنون وراء الاسوار والمخابئ، سبب ذلك هو نجاح الثورة الاسلامية". 

وتابع حاتمي:"رغم ذلك ومن منطلق يأس عميق، القادة الصهاينة يصرحون احيانا بأمور لا يمكنهم الوقوف ورائها ويهددون بسبب قلة الخيارات. المرشد الاعلى والثورة الاسلامية منذ وقت اعطوهم الجواب، وانا اكرره اليوم، ان قاموا بأي خطأ وقاموا باستفزازنا سندمر حيفا وتل ابيب". 

وتطرق حاتمي إلى تهديداته بصورة موسعة قائلا :"الموضوع تمت دراسته وتطويره إلى خطط عمل موسعة، ستسمح، مع الوقت، باطلاق عملية بتعليمات وحيدة وبسيطة من المرشد. أنا اوصي الصهاينة أن لا يقوموا بأي خطأ سيؤدي بنا إلى اطلاق عملية، ولا حتى بالكلمات". 

تأتي التهديدات على خلفية التكهنات أن إيران ستدخل في مفاوضات مع الولايات المتحدة لعودة الأخيرة إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات عن طهران.

وصرح وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الامريكية الخميس الماضي ان الجيش الاسرائيلي يقوم بشكل متواصل بتحديث مخططاته لمهاجمة المواقع النووية في ايران وانه مستعد لاي هجوم مستقل. 

وقال غانتس، إن اسرائيل حددت عددا من الأهداف في إيران يمكن أن تضعف قدرتها على تطوير سلاح نووي، :"إن اوقفهم العالم أولا، سيكون هذا جيدا جدا. نحن يجب أن نقف على قدمينا، وأن ندافع عن أنفسنا". 

وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تطرق خلال مقابلة مع شبكة "فوكس" الامريكية الخميس أيضا إلى القضية الايرانية وكرر التزامه منع طهران الحصول على سلاح نووي، وقال "التزامي منع إيران الحصول على سلاح نووي هو التزام مطلق"