رابط الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار لـ 100 ألف أسرة متعففة بغزة
تاريخ النشر : 2021-03-05 16:06

غزة: أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الأحد الموافق 07/03/2021م.

وأوضح السفير العمادي أن المنحة ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وشدد على أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التنمية الاجتماعية بغزة، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل انتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

ومن المقرر أن تفعل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة حماس خلال الساعات القادمة رابط فحص المنحة القطرية الجديد لشهر 2 شباط الجاري 2021، ضمن الشروط المعلن والمعمول بها خلال صرف الدفعات السابقة للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وكانت تنمية حماس، قد حددت الشهر الماضي، الفئات المستفيدة من المنحة القطرية، المقرر أن تصرف كل بداية شهر للألاف من الاشر المستورة في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الفئات ستكون لكل من استلم أقل من 16 مرة، ومن استلم 16 مرة وعدد الأبناء 3 فقط شرط أن يكونوا غير متزوجين، مشيرة الى أنه لا يوجد إضافة أسماء جديدة لهذه الدفعة.

ويستفيد من المنحة القطرية في قطاع غزة شهريا 100 الف من الأسر المتعففة وقدرها 10 مليون دولار، بدلا من 7 مليون دولار اعتبارا من الشهر الماضي والذي صرفت في منتصف شهر يناير الماضي.

رابط فحص المنحة القطرية إضغط هنـــــا (تم تفعيل الرابط)