"أبو العينين" يلتقي إدارة صناع الأمل في رام الله
تاريخ النشر : 2021-03-02 11:46

رام الله: استقبل رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان أبو العينين، في مكتبه برام الله، إدارة جمعية صناع الأمل الخيرية ، وذلك في إطار جهوده   المتواصلة للاطلاع على واقع العمل الأهلي في فلسطين، وتلمس احتياجات هذه الجمعيات لتمكينها من تأدية دورها الاجتماعي والوطني على أكمل وجه . 

ورحب ابو العينين بالوفد الزائر، مثمنا نشاط الجمعية ودورها في خدمة فئات خاصة من المجتمع، النساء المهمشات والأطفال الأيتام، وذوي الهمم، والذين جميعهم بأشد الحاجة لتكاتف الجهود الوطنية المخلصة للوصول بهم الى بر الأمان. 

وركز، على ضرورة الخروج بهذه الفئات الى بر الأمان، من دائرة الاحتياج الى دائرة الإنتاج، كي لا تكون عالة على المجتمع، وذلك عبر مشاريع تنموية تخدم هذه الفئات، مما يتطلب مبادرات وطنية عالية ومسؤولية تقع على عاهل كافة المستويات، الحكومية والمؤسسات والأفراد، بعيدا عن مشاريع التطبيع والمال المشبوه. 

وختم أبو العينين بترحيبه بالتعاون مع إدارة الجمعية، واعداً بدمجها ضمن البرامج التي ستعمل عليها الهيئة في اطار خطتها للعام 2021.

ومن جانبه استعرض عماد أبو نصار، رئيس جمعية صناع الأمل، البرامج التي تعمل عليها جمعيته، والفئات المستهدفة بالخدمة، مركزا على أن جميع المشاريع المنفذة كانت بجهود تطوعية ذاتية وخدماتية من افراد المجتمع. 

وأوضح نصار أن الجمعية، تقوم على عدة برامج خدماتية، منها روضة صناع الأمل الخيرية التي تستقبل الأطفال الايتام، وبرنامج مساعدات الأشخاص ذوي الإعاقة، بتوفير مساعدات مالية لهم، طبية، مساعدات لوجستية، وكذلك دمجهم في برامج ترفيهية. بالإضافة الى برامجها الموسمية كإفطارات رمضان والاضاحي والحقائب المدرسية وغيرها. كذلك برنامج خاص بمساعدة الطلبة الجامعيين ، وبرنامج الأسر الأشد فقراً والمساعدات الاغاثية العاجلة. 

  وختم نصار باستعراض خطط صناع الأمل المستقبلية، وإمكانيات التعاون لتطوير عمل الجمعية واستمرارها، مثمناً دور اللواء أبو العينين في تعزيز عمل الجمعيات والمنظمات الاهلية في فلسطين .

وضم وفد صناع الأمل، رئيس الجمعية عماد ابو نصار، ونائبه محمد عايش، وعضو الهيئة الادارية صمود جملان، ومنسقة المشاريع نور السقا، وعن هيئة المنظمات الأهلية منال خميس مدير عام العلاقات العامة وزياد غنام مدير عام ديوان الوزير.