ياريس بكفي النوم في العسل !
تاريخ النشر : 2021-03-01 09:25

في مصر رحم الله الكاتب والمفكر دون مبالغة وحيد حامد صاحب ومؤلف فيلم النوم في العسل حين نكش وتحدث عن مشكلة تشكل امن فومي تتعلق بالعلاقة الطبيعية بين الازواج وكان الكل من المسؤولين يكابر وينفي انه هناك ( قفله ) سكرت يعني بخفة دم المصريين .. المهم هنا لم يعترف اي مسؤول حكومي كبير بالمصيبة مع تأكيد وجودها حقيقة وفعلا .. قصة تسترجع معها كم هي المشاكل الكبري المساوية لها في مجتمعنا والكبار ينكرونهاااااا !!!!؟
اخرها لقاح كورونا ان ثبت فساد الحكومة .. ويالها من محض صدف بان مدير في وزارة الصحة في المحافظات الشمالية او طبيب يتقاضون كامل رواتبهم يعني مش ناقصهم شي بالبلدي وفي غزة زميلهم يتقاضى فكة ويقولون لك العلاوات والبدلات والبدلات لمن هم على رأس عملهم هل هذا هو المقصود برأس عملهم ؟
اي ليس لموظف الشمال عذر او تبرير للفساد لان الراتب كلما ارتفع يكون منعا لاي فساد ..

حين تقوم حماس ببيع مايرد من دعم ادوية ومواد طبية لصالح صندوقهااااا فلا غرابة على نهج الاخوانجية في ذلك انما ان تفعلها الحكومة وتبرر استمرار الظلم لموظفها في غزة فكل الغرابة والشبهات هنا ..!!!
نكرر للمرة العاشرة بكل تأكيد للحكومة ايجابيات لايمكن انكارها لكن الملاحظة حين تكون مهمة وحيوية يجب النقد والتلميح ..

يبدو ان رئيس الحكومة الحالية احد احتمالين الاول ارادوا به سوءا فحملوه امانة رئاسة الحكومة بكل خوازيقها المعروفة خاصة ضد راتب موظف غزة منذ 2012 حين بدأت بخصم العلاوات ثم اخيرا التقاعدات البدعية مالي ومبكر ومتعسف هههه !
او ان سيادته عالم بكل هذا وصامت على الاقل ، في الحالين مصيبة كبرى لايجب ان يقع فيها مثل الدكتور اشتية ..
قد يقال ان هنا تسرع في النتيجة ولكن استمرار الظلم والتعسف ومخالفة القانون من سلطة انفاذ القانون الا وهي الحكومة يجبرك ويؤكد لك غالبا صحة النتائج ..

كما ان حين تربط الحكومة اي تصحيح لاي مظلمة ضد موظفي يقارب عددهم الى نصف العدد الاجمالي بمسألة انهاء انقسام واجراء انتخابات قد تحدث وقد لاتحدث هذا تأكيد اخر لتعمد مخالفة الحكومة وبعلم الرئيس لذلك ..
ماعلاقة تلك المظالم بنوم اصحاب القرار في العسل ؟ وهو مثل او مقولة تقال لمن يدرك ان هناك مصيبة ومع ذلك لايعط لها بالا !..
فهل اصحاب القرار لدينا نايمين في العسل وغاضي البصر عن تلك الخروقات مع اعترافهم بوجودهااااااااااا !؟
نقترح ولمرة اخرى وجوب الاهتمام بالمواطن سواء كان مواطن عادي او موظف وهذا الاهتمام لا يكلف الحكومة شيء سواااااا تنفيذ القانون بشكل صحيح والا تكون قرارتها معيبة ..

ليعلم رئيس الحكومة ان فكرة النظام العام المهمة الاكثر حيوية لاي حكومة ركيزته المواطن وصحته وامنه واخلاق وعادات المجتمع ولقمة عيشه ..
فهل يتم احترام المهمة دون ربطها بخيالات البعض ؟
بالمناسبة الاخلال بالنظام العام اسقط نظم حكم اكثر قوة وتجذر من السلطتين لدينا في الوطن .
مهما تعيد اسباب سقوط نظام بلد اكس او سين او او سيرجع الى الاخلال بالنظام العام خاصة من قبل المسؤول عن تنفيذ القانون ..

نقطة هامة كتير ،،،،، كتاب صدر في مصر عن الصناعة بداية القرن العشرين 1920 وكيف كانت متطورة وكيف كان هناك استثمارات كااااانت تتفوق على كوريا والصين لكن ماذا حدث؟ نظن ان في تلك الفترة خرجت جماعة السلفيين وجماعة الاخوان بفكرهما المتجذر والابتعاد عن العلم سبب هام للتراجع والتخلف ! وجهة نظر ..