الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين .. نقطة نظام !
تاريخ النشر : 2021-02-03 15:46

رئيس الهيئة بمحافظات الشمال يصرح ويبشر المتقاعدين العسكريين كما وتبعه نائبه او رئيس الهيئة في محافظات الجنوب بنفس البشرى ! وان الامر قيد الدراسة عند الرئيس ..

حسنا شعرت وكأن الاخوة في الهيئة الوطنية للمتقاعدين وكأنهم غير متقاعدين وعلى رأس عملهم واجهزتهم وليسوا رؤساء نقابة خدماتية يجب عليهم تقديم وتحقيق الافضل للمتقاعد ...
نعم نقدر الانضباط امام الرئيس من قبلهم لكن مطالب من يمثلونهم هامة ايضا ولها تقديرا اكبر يفترض ..

وكما وصف احد المتقاعدين بعض مشاكلهم التي تخص حقوق لهم يلزم علينا تعدادعا هنا لرئاسة الهيئة وتذكيرها ومن هذه الحقوق المنتهكة بحق المتقاعد العسكري مايلي ..
تعديل الرتب ما قبل التقاعد وفقا لما تعارف عليه فلا يعقل ان تستحق رتبة من ثلاث سنوات ثم يحصل عليها العسكري عند تقاعدة فيصرف له شهر ..
احتساب المدة المتبقية للوصول الى سن التقاعد لمن تقاعد مبكرا وقسرا وعمل متوسط حسابي لها .. وتصرف !
احتساب باثر رجعي ما تم خصمه من الراتب من علاوات وصرفها ..
صرف مكافاة التقاعد لمن تقاعد سابقا حتى لو تقاعد براتب كامل ..
صرف كافة الخصومات التي تمت قبل التقاعد مثل 30 بالمية و25 بالمية ..
ان يتم الصرف رزمة واحد ...

هذه حقوق لاكبر شريحة مجتمعية ( اكثر من ثلاثين الف متقاعد ) تضررت من تمييز الراتب والعقوبة ببدعة استحدثت .. بقتلك براتبك ...
الهيئة الوطنية للمتقاعدين لستم جهاز تنفيذي تابع للحكومة والرئاسة وانما نقابية خدماتية تقوم بتحصيل حقوق من تمثلهم خاصة ان المتقاعد يدفع اشتراك سنوي ( مبلغ محترم ) .. لا داعي ان تكون الهيئة محل ومكان لدواوين مخاتير وشاي وقهوة ونترية ..

حقيقة ايضا يجب توجيه الشكر لما تقوم به الهيئة ولكن هذا الجهد لهيئة متقاعدين عسكريين لايتناسب مع طبيعة وهيبة وتخصص الهيئة ..
وان عجزتم عن ذلك ومنعا لاي احراجات نقترح على الهيئة هذا المقترح ..
توكيل الهيئة محامي من اشتراك العضو المتقاعد للمطالبة بحل ازمتهم مع الحكومة والرئاسة بالقانون ورزمة واحدة .. ويا دار ما دخلك شر ..
الكتابة تمت وفقا لمعلومات من المعنيين بالامر ..

ايها الشعب العظيم ،،،،،، نعم عظيم بصبره وتحمله كل تلك الفصائل والاحزاب والقيادات .. ان لم تكن تلك القيادات والفصائل على مستوى نكساتهم وبلاويهم ومصائبهم لشعبهم وفشلوا في الوحدة فلتخرجوا عليهم جميعا باي ادوات منزلية بيتية شوارعية ليعلم العالم كله حقيقتهم ..