تقرير: إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة
تاريخ النشر : 2021-01-22 17:18

رام الله: اندلعت، يوم الجمعة، عدة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف مدن الضفة الغربية.

قلقيلية

أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في يده من مسافة قريبة، والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلدة كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي نظمت تنديدا باستمرار اعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم في يده، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي، أن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال، عولجوا ميدانيًا.

رام الله

 أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، عقب مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في بلدة دير جرير، شرق مدينة رام الله، بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الإسفنجي.

وانطلق المواطنون في مسيرتهم الأسبوعية السلمية باتجاه أراضيهم التي يتهددها الاستيطان والتي يسعى المستوطنون لإقامة بؤرة عليها مرددين الشعارات الوطنية، وحاملين اللافتات المؤكدة على التمسك بالأرض والدفاع عنها وحمايتها، وعلم فلسطين.

وفور وصول المواطنين إلى موقع أراضيهم المصادرة، هاجمتهم قوات الاحتلال ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق.

الخليل

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، فتى من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، واعتقلت الفتى رجائي شفيق الرجبي (17 عاما)، عقب دهم منزل ذويه والعبث بمحتوياتها.