استطلاع: الليكود يزداد قوة..ونتنياهو يبقى المفضل..وساعر خصم عنيد
تاريخ النشر : 2021-01-22 10:58

تل أبيب: أظهرت نتائج الاستطلاع الأسبوعي الذي تجريه صحيفة "معاريف" العبرية، ارتفاع قوة حزب الليكود الانتخابية، وحصوله على أعلى عدد مقاعد بالكنيست، في الانتخابات القادمة.

وبحسب نتائج الاستطلاع، الذي نشرت الصحيفة نتائجه، صباح يوم الجمعة، سيحصل الليكود على 31 مقعدا في الانتخابات القادمة للكنيست الرابعة والعشرون.

ووفقا للاستطلاع، ستكون بقية النتائج على النحو التالي: هناك أمل (تكفاه حدشاه) 16 مقعدا، هناك مستقبل (يش عتيد 16)، يمينا 11، القائمة المشتركة 10، شاس 8، يهدوت هتوراة 8، يسرائيل بيتتا 7، ميرتس 5، كحول لفان 4، الإسرائيليون 4 مقاعد. 

وتحت نسبة الحجب تسعة أحزاب: يتصدر الحزب الاقتصادي الجديد بقيادة يارون زليشا الكتلة المحبطة بنسبة 2.1٪. يتبعه ترتيبًا تنازليًا: الحزب الديني الصهيوني بقيادة بتسلئيل سموتريتش 2٪ ، القوة اليهودية بقيادة إيتامار بن غفير 1.4٪ ، وحزب العمل الذي يذهب إلى الانتخابات التمهيدية يوم الأحد للفوز بالحزب 0.7٪ فقط. يوجد أسفله حزب تسوميت - الاستيطان والزراعة ، بقيادة موشيه غرين ، ثلم بوجي يعلون ، والبيت اليهودي بقيادة حجيت موشيه ، وزخم عوفر شيلح ، وقدامى المحاربين في إسرائيل بقيادة داني ياتوم.

من حيث الكتل: كتلة نتنياهو (الليكود ، شاس ويهدوت التوراة) - 47 ؛ الكتلة "فقط ليس بيبي" (سار ، يش عتيد ، المفصل ، إسرائيل بيتنا ، الإسرائيليون ، أزرق وأبيض ، ميرتس) - 62 ؛ يمين - 11 مقعدًا.

فحص الاستطلاع إمكانية مواجهة ساعر ولابيد وبينيت "وجها لوجه" مع نتنياهو. هنا لديه عاصفة رائعة من الإنجاز: نتنياهو يحصل على 43٪ ، بينما يحصل ساعر على 40٪. كما يجعل بينيت الحياة صعبة على نتنياهو بنسبة 33٪ ، مقارنة بـ 41٪ لرئيس الوزراء.

في المقابل، فإن الفرق بين نتنياهو 54٪ ولبيد 32٪ أوسع بكثير. وفقًا لاستطلاع الرأي مناحم لازار ، تمكن سار من الاقتراب من نتنياهو في منافسة وجهاً لوجه ، لأنه بالإضافة إلى الأغلبية (60٪) التي يحققها في معسكر يسار الوسط ، فإنه يتلقى أيضًا دعمًا جيدًا نسبيًا من الجمهور اليميني (28٪).

حضر الاستطلاع 522 عضوًا من لوحة المشاركين في Panel4All لإجراء بحث عبر الإنترنت. الحد الأقصى لخطأ أخذ العينات - 4.4٪.