مركز "حياة" ينفذ مبادرة لتزويد المدارس الثانوية بكمامات واقية ومعقمات شخصية - صور
تاريخ النشر : 2021-01-20 19:08

غزة: نفذ مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ وبتمويل كريم من الرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية مبادرة مجتمعية لتوزيع كمامات واقية ومعقمات شخصية على طلاب وطالبات المرحلة الثانوية حيث استهدفت المرحلة الأولي توزيع 1500 كمامة واقية ومعقم شخصي لمجابهة انتشار فايروس كورونا.

وقال د. باسم نعيم – مدير المركز على إن الهدف من توزيع الكمامات الواقية والمعقمات الشخصية هو رفع درجة الوعي ونشر لثقافة الوقاية من فايروس كورونا بالشكل السليم لمنع تفشي الاصابات بين شرائح المجتمع وخاصة طلبة المدارس في ظل عودة التعليم الوجاهي في قطاع غزة.

وأكد د. نعيم على ضرورة الحفاظ على العادات السليمة والصحية التي من شأنها الحد من انتشار الأمراض بشكل عام وفايروس كورونا بشكل خاص حيث أكدت دراسات اجنبية أن ارتداء الكمامة الواقية يقلل من نسبة 95% انتشار فايروس كورونا.

وبدوره شكر د. نعيم الرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية PAMA على دعمهم الكريم ودورهم للمساهمة في حماية المجتمع الغزي من إنتشار فايروس كورونا داخله، وأشار أن المركز يساهم في التوعية والتثقيف المجتمعي حول وباء كورونا وخطورته عبر منصاته المجتمعية المختلفة.

والجدير بالذكر أن المبادرة لاقت استحسان كبير من قبل وزارة الترببة والتعليم العالي والطلاب والهيئات التدريسية الذين بدورهم شكروا مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ والرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية PAMA على اهتمامهم البالغ بالسلامة العامة وصحة المواطنين.