بايدن يودع ولايته بالدموع ويدعو زعماء الكونغرس مشاركته الصلاة قبل تنصيبه - فيديو
تاريخ النشر : 2021-01-19 21:19

واشنطن - وكالات: بكى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يوم الثلاثاء، أثناء توديعه لولايته ديلاوير، استعدادا للانتقال إلى العاصمة واشنطن.

جاء هذا أثناء توجيه الرئيس المنتخب رسالة شكر قبل انتقاله من ولاية ديلاوير إلى واشنطن، تمهيدا لتسلم السلطة في البيت الأبيض.

وفي كلمته التي بدا فيها الرئيس الأمريكي متأثرا قال فيها "أنا فخور بكوني رئيسكم". وأشار بايدن إلى أن زوجته طلبت منه ألا يكون عاطفيا في خطابي، إلا أنه لم يستطع الحكم في دموعه.

كما ودعا الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن زعماء الكونغرس الجمهوريين والديموقراطيين إلى المشاركة معه في صلاة صباح الأربعاء، في واشنطن قبل حفل تنصيبه، بحسب مصادر مقربة من بايدن.

ووافق زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الذي كان حتى الآونة الأخيرة أحد أقرب حلفاء ترامب، على المشاركة في هذه الصلاة في كاتدرائية القديس متى، وفق ما أعلن مكتبه.

ووُجّهت الدعوة أيضاً إلى رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي وزعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الجمهوريين في مجلس النواب كيفن ماكارثي.

وانتُخب بايدن الكاثوليكي الملتزم البالغ 78 عاماً، في 3 نوفمبر رئيساً للولايات المتحدة، واعداً بتحقيق "مصالحة" في أميركا التي كانت منقسمة جداً خلال عهد دونالد ترامب.