السقا يدعو الشباب الفلسطيني بالمشاركة والتسجيل في لجنة الانتخابات   
تاريخ النشر : 2021-01-18 18:59

غزة: دعا د.لؤي السقا خبير العلاقات الدولية والاقتصاد الشباب الفلسطيني، يوم الإثنين، بالمشاركة والتسجيل في اللجنة الانتخابات؛ وذلك لأنه حق دستوري للجميع والمشاركة في الحياة العامة واتخاذ القرارات والانخراط بشكل أوسع ومشاركتهم بالعملية الإنتخابية بشكل حقيقي.  

وأشار السقا، في تصريح له وصل "أمد للإعلام"، إلى أن فئة الشباب هي الفئة الأكثر تأثيرًا في المجتمع الفلسطيني والقوة الكامنة القادرة والمحرك للتجديد والتغيير وصناعة المستقبل؛ فالشباب هم المورد الوحيد والاستثمار الحقيقي للشعب الفلسطيني، وهم من حمل الحجر وأشعل النار فمنهم الأسير والجريح وشهيد.

وبين السقا، أن مشاركة الشباب في العملية الانتخابية هي العامل الحاسم، لأنهم يشكلون ما نسبته 49% من إجمالي السكان، داعيًا إلى مشاركتهم وانصافهم وتعزيز دورهم في اشراكهم بتدبير شؤونهم لحل مشاكلهم في التوظيف والشغل والصحة والتعليم، والعزوبة والإقصاء والتهميش واليأس والإحباط.

وأكد على ضرورة مشاركة الشباب في الانتخابات والترشح لعضوية البرلمان، لما يمتلكون من قوة فكرية في تغيير الأوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأوضح السقا، بأن مشاركة الشباب يعزز من التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتفعيل المشاركتهم سيقلل من حالة الفراغ  التي يعيشها الشباب عبر تهميشهم وعدم الاهتمام بقضاياهم.

وبين السقا، أن مشاركة الشباب يعير حالة وطنية من العطاء والعمل والإنتاج للنهوض بالمجتمع، وحماية الوطن وكرامة مواطنيه.