نوفل: حسين الشيخ يصل إلى موسكو "الأحد" لمناقشة قضايا مهمة مع الجانب الروسي
تاريخ النشر : 2021-01-17 14:55

موسكو: أكد عبد الحفيظ نوفل سفير فلسطين لدى روسيا، أنّ حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سيصل الى روسيا يوم الأحد ، لمناقشة أربعة قضايا مهمة مع الجانب الروسي.

وقال نوفل في تصريحات لصوت فلسطين، إنّ الشيخ سيصل الى روسيا مبعوثا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة رسمية حيث سيلتقي بالقيادة الروسية مساء يوم الأحد، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين.
 
وأوضح، أنّ الشيخ سيضع القيادة الروسية في ضوء التطورات الجديدة ، في ظل الانتخابات الفلسطينية الجديدة والعلاقة مع امريكا.

وشدد، أنّ الشيخ سيناقش مع الجانب الروسي أربعة قضايا رئيسية ، الأولى مرسوم الرئيس عباس بإجراء الانتخابات الفلسطينية ، حيث سيطلع روسيا على تفاصيل هذه القضية.

وتابع، أنّ القضية الثانية تتعلق بالعلاقات الفلسطينية الإسرائيلية والى أين وصلت والتحديات التي تواجهها في ظل استمرار تهويد القدس ومواصلة البناء الاستيطاني.

ونوه، إلى أنّ القضية الثالثة والتي تعتبر مهمة جدا ، وهي العلاقات الفلسطينية الامريكية في ظل الإدارة الامريكية الجديدة ، حيث ان الإدارة السابقة برئاسة ترامب كانت الأوضاع سيئة جدا، والآن إدارة جديدة وهناك بعض الرسائل الايجابية التي يجب معالجتها.

وأشار، إلى أنّ القضية الرابعة هي العلاقات الروسية الفلسطينية ، والى أين تتجه ، وموقف روسيا من الانتخابات والعلاقة مع الجانب الاسرائيلي والامريكان ، وما يمكن ان تفعله موسكو في ملف الرباعية الدولية ، والكثير من القضايا التي سنسعى للوصول الى قواسم مشتركة مع الجانب الروسي فيها.