تليجرام يحجب العشرات من القنوات المحرضة على العنف
تاريخ النشر : 2021-01-15 13:52

بدأ تطبيق المراسلة الشهير Telegram في إزالة العديد من القنوات والحسابات التي تحرض على العنف، مع قيام العديد من الشبكات الاجتماعية بإعادة تقييم سياساتها فجأة في ضوء العنف السياسي الأخير في الولايات المتحدة، وفقا لموقع TechCrunch.

وقال المتحدث باسم Telegram مايك رافدونيكاس: "تحظر شروط الخدمة الخاصة بنا صراحة الدعوات العامة للعنف"، وأضاف: "في الساعات الأربع والعشرين الماضية، حظرنا عشرات القنوات العامة التي تنشر دعوات إلى العنف لآلاف المشتركين".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت عمليات الإزالة هذه تتعلق بالحصار العنيف لمبنى الكابيتول الأمريكي في6 يناير، قال رافدونيكاس إن Telegram "ستفحص جميع التقارير الواردة" وأن الشركة "تراقب الوضع الحالي عن كثب".

وأكدت الشركة أن عددًا من حسابات TechCrunch قد لاحظت سابقًا الترويج لتفوق البيض والأيقونات النازية وأشكال أخرى من التطرف اليميني كانت جزءًا من إجراءات الإنفاذ الجديدة، والتي لا تزال تتوسع. كانت بعض القنوات المحظورة لا تزال قابلة للعرض على عميل الويب Telegram.

وأعربت إحدى تلك المجموعات التي تمت إزالتها الآن عن أسفها لحظر Telegram في منشور يعرض علمًا نازيًا وتحذيرًا "لا يمكنك قتل فكرة". وكان قبل إزالة هذه القناة قد تفاخرت الفتاة بأكثر من 10000 متابع.

وبدأت العديد من القنوات المتطرفة في نشر حسابات احتياطية، لتوجيه المشتركين إلى عشرات المجموعات الأخرى حيث يمكنهم الاستمرار في التجمع. وقامت قنوات متعاطفة أخرى بتأريخ عمليات الحظر في الوقت الفعلي، حيث نشرت لقطات شاشة توثق انتهاكات شروط خدمة Telegram.