الديمقراطية تعلن تفاصيل رسالة هنية إلى أمينها العام نايف حواتمة
تاريخ النشر : 2021-01-02 17:17

غزة: أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء يوم السبت، في بيان لها، عن رسالة تلقاها أمينها العام نايف حواتمة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقالت الجبهة: إن "هنية أكد في رسالته إلى حواتمة استعداد حماس للمضي في عملية المصالحة والشراكة الوطنية (...)، بدءاً من اتفاقات القاهرة، وكان آخرها تفاهمات اسطنبول ومخرجات اجتماع الأمناء العامين".

كما أكد هنية "جاهزية حماس لإنجاز هذه الخطوات"، متمثلة في "انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، وانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية، وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني" ... "بحيث تتم الانتخابات بالتوالي والترابط خلال ستة أشهر من تاريخ إصدار المرسوم الرئيسي حول الانتخابات، على أن يصار بعد ذلك إلى حوار وطني للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء الانتخابات في تواريخها".

وأشارت الجبهة في بيانها، إلى ما بثته وسائل الإعلام عن ترحيب الرئيس محمود عباس، بموقف حماس، وعزمه التشاور مع الدكتور حنا ناصر، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لدراسة قضية إصدار مرسوم الدعوة للانتخابات.

وختمت الجبهة بالترحيب بما يمكنه أن تعكس هذه التطورات من أجواء توافقية، تؤدي في نتائجها إلى إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، وتكريس مبادئ الشراكة الوطنية بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني كافة، واستنهاض وتعبئة القوى الوطنية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والضم.

المصدر : وكالة سوا