نائب رئيس جمعية شركات البترول لـ"أمد": نطالب بحل فوري لأزمة ترخيص السيارات
تاريخ النشر : 2020-12-15 11:00

غزة: هدد أصحاب شركات البترول في قطاع غزة صباح يوم الثلاثاء، بالإضراب عن نقل الوقود بواسطة سياراتهم التي يرفض مسئولي غزة ترخيصها.

وقال محمد نايف الأغا نائب رئيس جمعية شركات البترول والغاز في قطاع غزة في حديث مع "أمد للإعلام"، إننا سنقوم بإمهال المسئولين ليوم الأحد من أجل تنفيذ مطالبنا، وإلّا لن ننقل الوقود إلى قطاع غزة، إلّا بترخيص مركباتنا لمدة عام كما كان سابقاً.

وأضاف الأغا، أنّنا "توجهنا لدائرة الترخيص في داخلية غزة وقالوا لنا إن هناك مشكلة في الترخيص لدى الدفاع المدني حول هذه القضية، فقمنا بالذهاب إلى الدفاع المدني ولكنه رفض ترخيص سياراتنا".

وأكد، منذ حادثة النصيرات التي استشهد فيها ما يقارب الـ29 مواطناً قبل حوالي 8 أشهر، قاموا بترخيص سيارات نقل الوقود، لمدة 3 أشهر، وبعد ذلك خاطبنا دائرة الترخيص قبل 2 أشهر، فطلبوا منا فحص الصاريج عن طريق شركة خاصة، ووافقنا على ذلك ، ولكنهم نقضوا الاتفاق ورفضوا الترخيص تحت بند "نحن لا نحمل المسئولية" مشيراً إلى، أنّ "معظم سيارات الوقود في قطاع غزة غير مرخصة

وأوضح الأغا لـ"أمد للإعلام"، الشكاوي التي وصلت جمعية البترول للكثير من الشركات، بأنه لم يرخص لهم من قبل دائرة الترخيص، ومن بين هذه الشركات: " فارس، التحرير، أبو جبة، سلامة الجنوب، الوليد، بئر السبع، حمادة".

وطالب، بترخيص مركباتهم بحسب الأصول كما كان سابقاً والمعتاد عليه سنوياً، مؤكداً "طلبوا منا الترخيص لمدة 10 أيام فقط ورفضنا ذلك، إما ترخيص سنوي أو سنضرب عن العمل، وعلى المسئولين التحرك لترخيص سيارات الوقود، قبل تصعيد الأمور".

وأشار، إلى أنّنا "لدينا سيارات 2020 هم يرفضون ولكن نحن جاهزون للترخيص حسب الأصول، منوهاً "أصبحنا نخاف نعمل بسبب عدم الترخيص والتأمين، محملين المسئولين كل المسئولية عن أي حادث سيتعرضون له".