غزة: جامعة الأقصى تصدر بيانًا هامًا حول توقف التعليم الوجاهي للفصل الأول
تاريخ النشر : 2020-12-05 16:36

أصدرت جامعة الأقصى، يوم السبت، بيان هامًا، بخصوص توقف التعليم الوجاهي للفصل الأول 2020-2021.

وقالت الجامعة، إنه استجابةً لتداعيات الحالة الوبائية في محافظات غزة، والإجراءات الوقائية المعلنة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين بالجامعة، تؤكد إدارة الجامعة على ما يأتي:

- توقف المحاضرات الوجاهية لجميع المساقات العملية بشكل كامل في جميع البرامج الأكاديمية (دبلوم متوسط، بكالوريوس، دراسات عليا).

- الاستمرار في التعليم الالكتروني لجميع المساقات النظرية، كذلك في بعض المساقات العملية حيث سيتواصل المحاضرون مع طلبتهم لتحديد آلية وكيفية تنفيذ هذه المساقات العملية إلكترونياً إن أمكن ذلك.

- ينتهي التعليم الإلكتروني لجميع المساقات في برامج (الدبلوم المتوسط والبكالوريوس) بنهاية يوم الخميس الموافق 24-12-2020م، وفي برامج الدراسات العليا بنهاية يوم الخميس الموافق 14-01-2021م.

- ستبدأ الامتحانات النهائية البيتية الإلكترونية في برامج (الدبلوم المتوسط والبكالوريوس) يوم الثلاثاء الموافق 29-12-2020م ، وفي برامج (الدراسات العليا) يوم الأحد الموافق 24-01-2021م.

- يتم التقييم في المساقات العملية والشق العملي من المساقات ذات الشقين (نظري/عملي) إلكترونياً من خلال منصة Moodle مودل، على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل تاريخ 24-12-2020م، وتستثنى من ذلك بعض المساقات العملية التي تتطلب تسليم المشاريع الطلابية للمحاضرين، على أن يتم الانتهاء من تقييمها قبل 24-01-2021م.

- تستمر المناقشات لرسائل الماجستير عبر جلسات مناقشة بشكل إلكتروني.

- ضرورة متابعة التعليمات الخاصة بالامتحانات النهائية الإلكترونية، وخاصةً مواعيد الامتحانات والفترات والجلسات الصباحية والمسائية، وشروط الحصول على قرارات غير المكتمل...

- سيتم العمل بنظام الطوارئ في دوائر الجامعة وأقسامها طيلة أيام الأسبوع (الأحد-الخميس) من الساعة 9- 2 ظهراً، وسيتم تقديم خدمات فقط للطلبة الذين يريدون استيفاء بعض المعاملات الضرورية والعاجلة في الأقسام الأكاديمية والإدارية بالجامعة.