رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 ديسمبر 2020
تاريخ النشر : 2020-12-01 22:10

غزة: ينشر  "أمد للإعلام"، رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 12 ديسمبر / كانون أول 2020 التي من المقرر صرفها لآلاف المستفيدين الخميس المقبل الثالث من الشهر الجاري وفق الترتيب الأبجدي.

وأعلنت تنمية حماس، أنه سيتم تفعيل رابط فحص منحة 100 دولار يوم الأربعاء، والصرف سيكون عبر فروع البريد يوم الخميس.

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، يوم الأحد، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الخميس الموافق 03/12/2020 م.

وأوضح السفير العمادي، في بيان صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

وشدد العمادي، على أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي. 

وأكد أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.

وتحصل مائة ألف عائلة فقيرة ومتعففة في قطاع غزة اعتبارا من الخميس على مساعدة مالية قدرها 100 دولار أمريكي من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وذلك عن طريق فروع بنك البريد في المحافظات كافة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار: اضغط هنا

وتجري عملية صرف المساعدة النقدية "100 دولار" بإشراف من أطقم اللجنة القطرية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في قطاع غزة، بما يحقق معايير السلامة والأمان للمستفيدين وجميع العاملين بالمراكز.

وكانت اللجنة القطرية بالتنسيق مع وزارتي التنمية الاجتماعية والاتصالات، قد سلمت منحة 100 دولار لمئة ألف أسرة عن الشهر الماضي، بتاريخ 4 نوفمبر / تشرين الثاني، واستمرت عدة أيام بالترتيب الأبجدي.

ويتم صرف الـ100 دولار القطرية شهريا للمستفيد شخصيا، الذي يُطلب منه التوقيع وكتابة رقم الهاتف الشخصي على سند الصرف وإحضار قلم شخصي والالتزام بوسائل الوقاية وارتداء الكمامة.

كما يجب على المستفيدين من منحة قطر 100 دولار، تعقيم الأيدي قبل الدخول لمكان لصرف المُحدد، والمحافظة على مسافة كافية بين كل مستفيد وآخر والالتزام بتعليمات شرطة حفظ النظام والأمن.