تسجيل حالتي وفاة و 922 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة
تاريخ النشر : 2020-11-27 01:07

غزة: أعلنت صحة حماس، يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020، تسجيل حالتي وفاة و922 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي حول الحالة الوبائية، أنه تم إجراء 2863 فحص مخبري خلال الفترة ذاتها، مؤكدة تعافي 270 مصاباً.

وذكرت أن الإجمالي التراكمي للمصابين بالفيروس منذ دخوله قطاع غزة أصبح 18 ألفاً و333 مصاباً، منهم 7 آلاف و993 حالة نشطة، و10 آلاف و254 متعافٍ، و 86 حالة وفاة.

وبينت أن هناك 302 حالة بحاجة إلى رعاية طبية داخل المشافي، فيما بلغت الحالات الخطيرة والحرجة 98 حالة حتى الآن.

وكان الناطق باسم صحة حماس أشرف القدرة، أكد الخميس، أن الوضع في القطاع يتجه نحو الأسوأ في الموجة الثالثة من تفشي فيروس "كورونا".

وأضاف القدرة، خلال حديثه لقناة محلية تابعة لـ"حماس" ، أن ذلك سيؤدي لزيادة حالات الوفاة لأشخاص ليس لديهم تاريخ مرضي، ومن كافة الفئات العمرية، مما يستلزم اتخاذ المزيد من إجراءات الوقاية.

وأوضح، أن وزارة الصحة لديها القدرة على توفير الأكسجين لـ 150 سرير في مستشفى غزة الأوروبي وغيرها من المستشفيات، ولكن مع زيادة الإصابات بشكلٍ مستمر يستلزم على الوزارة أن تقوم برفع هذه الجهوزية.

وطالب جميع المواطنين بالتباعد واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة لتجنب إصابتهم بالفيروس.

من جهته، أكد الناطق باسم داخلية حماس إياد البزم، خلال تصريحات صحفية، أن قرار الإغلاق الشامل لا زال قيد النقاش والتقييم، وأنه سيتم تشديد الإجراءات في محاسبة المخالفين.

وأشار البزم، أن عملية تقييم المستجدات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا في القطاع، لا تزال مستمرة، لافتا إلى أن قيادة الوزارة وجهت الشرطة والأجهزة المختصة للاستمرار بمتابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية المعمول بها.

وقال البزم: "الإجراءات تشمل إغلاق المحال والمنشآت يوميًا عند الساعة 5:00 مساء، واستمرار حظر التجوال الكامل عند الساعة 8:00 مساء، ومنع إقامة التجمعات بما يشمل بيوت العزاء والافراح"، مضيفا: "إن الوزارة قررت التشديد في ذلك، ومحاسبة المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

ودعا البزم، المواطنين ومقدمي الخدمة بكافة القطاعات وأصحاب المنشآت والمحال التجارية، إلى الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة، حفاظًا على حياة المواطنين وسلامتهم.