"التنمية" تبحث مع الشرطة قضايا الأسرة والطفولة وتوفير الأدوات المساندة لذوي الاعاقة
تاريخ النشر : 2020-11-26 20:03

الخليل: بحثت مديرية التنمية الاجتماعية وجهاز الشرطة سبل التعاون المشترك للارتقاء بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في محافظة الخليل وخصوصا القضايا المشتركة فيما يتعلق بقسم رعاية الأسرة والطفولة.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل، خالد اطميزي، ونائبه عرفات عطاونة، والمستشار القانوني لوزارة التنمية باسمة جبارين، ورئيس قسم الأسرة والطفولة كفاح أبو عياش وكان في استقبالهم مدير شرطة المحافظة العميد حقوقي عبداللطيف القدومي، ومدير شرطة الحماية محمد غنام.

وبحث اللقاء عددا وأكد العميد القدومي على الدور الأساسي والفعال لوزارة التنمية الاجتماعية في تقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني في ظل ما نمر به من صعوبات إقتصادية وإجتماعية.

وأشار القدومي، إلى أهمية الشراكة والتكامل بين المؤسسات والهيئات الشعبية والرسمية في المحافظة.

 ومن جانبه أشاد اطميزي بالشراكة والعلاقة التكاملية بين الشرطة والتنمية مثمنا دور الشرطة في توفير الأمن والأمان للمواطن وسيادة القانون.

وفي يطا، بحثت مديرية التنمية الاجتماعية مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين آليات التعاون المشترك لمساعدة الأطفال المرضى وذوي الاعاقة بالأجهزة الطبية والأدوية ، وجاء ذلك خلال لقاء مديرة  المديرية لبنى العناني والموجه المهني للمديرية حاتم أبو سيف مع ممثلة الجمعية  الاء عسيلة ، حيث تم الاتفاق على العمل على إعداد اسماء الاطفال المحتاجين من ضمن قوائم وزارة التنمية  للقيام بالتدخلات اللازمة.

ورحبت العناني بهذا التعاون الذي يساعد الفئات المستفيدة من ذوي الاعاقة والاطفال من الحصول على الأدوات الطبية المساندة.