نتنياهو: "إسرائيل في طريقها إلى الانتخابات"!
تاريخ النشر : 2020-11-26 15:47

تل أبيب: هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، شريكه الائتلافي "أزرق ابيض"، قائلًا إن اسرائيل في طريقها إلى انتخابات.

واتهم "ازرق ابيض" أنهم سبب ذلك، رغم اصرار الليكود على عدم المصادقة على ميزانية عام 2021، وقال "عندما لا يحترم "ازرق ابيض"الاتفاقيات، بدون أدنى شك، إننا في طريقنا إلى الانتخابات". حسب وسائل إعلام عبرية.

وتطرق نتنياهو إلى تصريحات أدلى بها غانتس، في محادثات مغلقة، انه "يعرف أن نتنياهو لن يحقق اتفاق التناوب"، قائلًا: "إن رأينا توجه مختلف من جانب "ازرق ابيض"، وتعاون بدل حكومة في دخول حكومة، عندها سنتمكن من العمل سويا".

وأضاف نتنياهو: "ان لم يكون ذلك، انا اعتقد ان كل واحد سيفهم ان هذا سيقود الى انتخابات، انا كنت أفضل ان نكون موحدين وان ننشغل بالأمور التي نقوم بها حاليا، مثل جلب اللقاحات وتوسيع دائرة السلام".

وعقب "ازرق ابيض" على تصريحات نتنياهو وقال: "من يخالف الاتفاقيات، ويوقف التعيينات ويمنع المصادقة على الميزانية لأسباب سياسية وشخصية على مدار أشهر هو بنيامين نتنياهو. ليس من قبيل المصادفة انه في كل استطلاع هناك غالبية كبيرة من الجمهور تتهم نتنياهو بذهاب متوقع لانتخابات-لان هذه حقيقة، إن لم تكن هناك محاكمة - كان سيكون لدينا ميزانية".

تصريحات نتنياهو جاءت في كلمة له في الاحتفال باستقبال رحلة الطيران التجارية الاولى من الامارات، التابعة لشركة "فلاي دبي"، والتي أقيمت في مطار بن غوريون، وتطرق خلالها إلى امكانية إبرام اتفاقيات مع دول أخرى. وقال "أتوقع أن دائرة التطبيع ان تستمر بالتوسع- اقول هذا بثقة عالية". وشدد "لا يمكن توقيف هذا".